×
×

تعرض “ووردبرس” لهجوم من قبل شبكة اختراق “بوتنت”

تتعرض مواقع الإنترنت التي تستضيفها منصة التدوين وإدارة المحتوى “ووردبرس” إلى الهجوم من قبل قراصنة يستخدمون شبكة اختراق “بوتنت” مؤلفة من عشرات الآلاف من أجهزة الحاسب منذ الأسبوع الماضي، وذلك وفقًا لشركتي استضافة الخوادم Cloudflare وHostgator.

حيث تقوم شبكة “بوتنت” هذه باستهداف مستخدمي منصة “ووردبرس” المشرفين على المواقع أو المدونات والذين يسجلون دخولهم تحت اسم “admin”، وذلك باستخدام الآلاف من كلمات المرورة المحتملة.

يأتي هذا الاستهداف للمواقع التي تستضيفها منصة “ووردبرس” بعد مايقارب الأسبوع من محاولة المسؤولين عن المنصة زيادة خيارات الأمان فيها من خلال إطلاق خيار “التحقق بخطوتين” الاختياري.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المواقع التي تستضيفها “ووردبرس” يصل إلى أكثر من 64 مليون موقع ومدونة يقرأها أكثر من 371 مليون مستخدم كل شهر، حيث تشكل مايقارب 17% من عدد المواقع الكلي حول العالم، وذلك بحسب المسح الذي أجرته شركة W3Techs.

وبعد عملية الهجوم هذه، أوصى مؤسس المنصة “مات مولينج”، أن يقوم المستخدمون تحت اسم “admin” بتغيير اسم المستخدم الخاص بهم بالإضافة إلى تأمين حساباتهم أكثر من خلال اختيار كلمات مرور أقوى تستعصي على الاختراق.

كما أوصى بتبني خيار “التفعيل بخطوتين”، والذي يستدعي من المستخدمين تخصيص رقم سري يضاف إلى طلب اسم المستخدم وكلمة المرور، مع التأكد من استخدام أحدث إصدارات منصة “ووردبرس”.

  • 103033
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE