×
×

جوجل يطلق خدمة تتيح لمستخدميه نقل بيانات حساباتهم في حالة الوفاة

كشف “جوجل” عن خدمة جديدة تدعى “مدير الحساب الغير نشط” والتي تمكن المستخدمين من تحديد ماذا يحدث لحسابهم بعد فترة من عدم استخدامه.

ويوضح “جوجل” عبر صفحة الخدمة الجديدة، أن تلك الخدمة تتيح للمستخدم تحديد مهلة يتم إعتبار حسابه بعدها غير نشط ليتم حذفه أو تحويل بياناته لشخص محدد، وهي الخدمة التي قد تساعد في تحويل البيانات الإلكترونية الحساسة بعد وفاة المستخدم لأحد من ورثته.

ويستطيع أي مالك لحساب في خدمات “جوجل” استخدام الخدمة الجديدة التي تتيح بعض الخصائص بجانب تعيين مهلة “عدم النشاط” والتي يبدأ حسابها من أخر عملية تسجيل دخول تمت للحساب.

وتقدم الخدمة خصائص أخرى مثل “إرسال تنبيه إلى” والتي ترسل تنبيه عبر بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة لهاتف المستخدم لتنبيهه بأن حسابه قارب على إعتباره غير نشط، كما توجد خاصية “مشاركة البيانات” والتي تتيح إضافة جهات اتصال لتحويل بيانات الحساب لها بعد إنقضاء مهلة “عدم النشاط”.

يذكر أن أي مستخدم لخدمات “جوجل” يستطيع الوصول لخدمة “مدير الحساب الغير نشط” عبر صفحة إعدادات حسابه، ومن البند “إدارة الحساب”، أو الإنتقال إلى الرابط التالي، google.com/settings/u/0/account/inactive، بعد تسجيل الدخول للحساب المراد تفعيل الخدمة به

  • 102593
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE