×
×

آبل تسجل براءة اختراع تتيح لها منافسة خدمة جوجل “ستريت فيو”

كشف مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي عن براءة اختراع جديدة سجلتها شركة “آبل” تتيح لها تقديم خدمات تصفح صور بانورامية للأماكن العامة والخاصة على غرار خدمة “ستريت فيو” التي تقدمها شركة “جوجل”.

وأطلقت “آبل” على براءة الاختراع الخاصة بها اسم “تتبع ثلاثي الأبعاد للأماكن من أجل الملاحة عبر الصور البانورامية”، وهي براءة الاختراع التي تتيح للشركة تزويد نظام خرائطها بصور بانورامية للشوارع مثلما تفعل “جوجل” وتزيد عليها بإمكانية الملاحة داخل الأماكن المغلقة.

وتوضح “آبل” أن الخدمة القائمة على براءة الاختراع تتيح للمستخدم استعراض الأماكن الداخلية المغلقة كالمحال التجارية عبر هاتفه الذكي، وذلك لرؤية ما بداخل المحل وكأنه يتسوق فيه.

ويشير ملف براءة الاختراع، التي قدمت في عام 2011، أن الخدمة يمكن دمجها في نظام الخرائط بحيث يستطيع المستخدم التقريب داخل الخريطة حتى الوصول للمكان الذي يريد دخوله واستعراض ما بداخله بشكل ثلاثي الأبعاد عبر الصور البانورامية.

وكانت الشركة الأمريكية استحوذت قبل أسابيع على شركة WifiSLAM التي تقدم خدمات التتبع داخل الأماكن المغلقة، والتي ينتظر أن تستخدم براءة الاختراع تلك للخروج بخدمة لمستخدمي أجهزة “آبل” في الفترة القادمة.

وتحاول “آبل” تدعيم نظام خرائطها الذي واجه انتقادات عديدة منذ إطلاقه مع الإصدار السادس لنظام iOS، حيث تم الاستغناء عن دعم نظام خرائط “جوجل”، والذي مازال مطلوباً لدى مستخدمي أجهزة “آيفون” و”آيباد”.

  • 101860
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE