دراسات وتقارير

سامسونج تتوقع زيادة في أرباحها التشغيلية للربع الأول 2013 بنسبة 52.9%

أعلنت الشركة الكورية “سامسونج” اليوم في تقرير لها عن تقديراتها لعوائدها المالية خلال الربع الأول من العام الجاري 2013، حيث توقعت الشركة أن تصل أرباحها التشغيلية خلال هذه الفترة إلى ما يزيد عن 7.7 مليار دولار، وذلك بالتوازي مع زيادة في الإيرادات التي قد تصل  إلى 46.28 مليار دولار.

وطبقًا لتقديرات الشركة الأولية فإن أرباحها التشغيلية خلال الشهور الثلاثة المنتيهة في 31 مارس 2013 المنصرم، زادت بنسبة 52.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2012.

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات “سامسونج” من هواتف “جالاكسي إس” هي التي مكنتها من رفع الأرباح بفضل تزايد مبيعات هذه الأجهزة، كما أن هذا يأتي في الوقت الذي كشفت فيه الشركة عن الجيل الرابع منها وذلك في خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك في 14 مارس المنصرم، وتنوي طرحه أواخر الشهر الجاري.

وعلى الرغم من التقدم التي تحرزه “سامسونج” الكورية في أمريكا لا تزال غريمتها الأمريكية تسبقها، فقد سجلت الأخيرة خلال الربع الماضي 13.1 مليار دولار كأرباح تشغيلية، وإيرادات زادت عن 54.5 مليار، لذا فهي تعتبر حاليًا أكبر مصنع للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة، وذلك بحسب احصاءات العام الماضي 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى