×
×

جوجل تطلق النسخة التجريبية للمتصفح “كروم 27”

كشفت شركة “جوجل” عن الإصدار التجريبي “كروم 27” من متصفحها، وذلك لأنظمة تشغيل الحواسب المكتبية والمحمولة سواء ويندوز أو لينكس أو ماك.

وأوضحت “جوجل” عبر مدونة “كروم” أن أبرز مميزات الاصدار “كروم 27” هو زيادة سرعة فتح مواقع الإنترنت بنسبة 5% عن الإصدار الأخير “كروم 26”.

وكانت “جوجل” أطلقت الإصدار الرسمي “كروم 26” الشهر الماضي، بمزايا جديدة أبرزها تحسيني خدمة التصحيح التلقائي للنصوص لعدد من اللغات المدعومة وإضافة ميزة مزامنة اعدادات المتصفح على أي جهاز عبر حساب المستخدم.

ويملك الإصدار التجريبي الجديد مزايا خاصة بالمطورين، حيث أضافت الشركة إلى واجهة برمجة التطبيقات “API” لمتصفحها ميزتي “Sync FileSystem API” و”Web Audio API”.

وتوفر ميزة “Sync FileSystem API”، التي لا تحتاج لاتصال بالإنترنت للعمل، للمطورين إمكانية ربط تطبيقاتهم لكروم بخدمة “جوجل درايف” السحابية، أما ميزة “Web Audio API” فيمكن للمطور استخدامها في تطبيقاته لكروم المعتمدة على تقنيات بث الصوت عبر الإنترنت من أجل توفير ميزة الإدخال المباشر للصوت.

وينتظر أن يطرح “جوجل” متصفحه “كروم 27” رسمياً في شهر مايو المقبل، إلا أنه وفر النسخة التجريبية الآن للتحميل عبر موقعه الرسمي عبر الرابط google.com/intl/en/chrome/browser/beta.html.

  • 101567
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE