×
×

تعرض موقع Scribd للاختراق وتسريب كلمات مرور بعض حساباته

كشف موقع عرض ومشاركة المستندات والكتب الإلكترونية على الإنترنت “Scribd” عن تعرضه للاختراق هذا الإسبوع مما أدى إلى تسرب معلومات حسابات عدد من مستخدميه.

وأعلن “Scribd”، عبر صفحة الدعم الرسمية بالموقع، أنه اكتشف وأبطل محاولة للوصول إلى البيانات الكاملة لمستخدميه، وأن نسبة الحسابات التي تأثرت بهذا الاختراق لم تتجاوز 1% من إجمالي الحسابات المسجلة على الموقع.

وأضاف الموقع أن المعلومات التي سربت لم تتجاوز المعلومات العامة للحساب مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور، فيما لم تسرب أي معلومات حول بيانات بطاقات الإئتمان الخاصة بالمستخدمين أو بيانات أخرى حساسة.

وأرسل الموقع رسالة تحذير للمستخدمين المخترق حساباتهم يطالبهم فيها بتغيير كلمات المرور في أسرع وقت ممكن حتى لا يمكن للقراصنة الولوج إلى حساباتهم والمعلومات المخزنة عليها.

وحث “Scribd” بقية مستخدميه بتغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم على الموقع كإجراء وقائي، وبالإضافة إلى ذلك أطلقت صفحة على الموقع ليتحقق من خلالها المستخدمين من وجود حسابهم ضمن الحسابات المخترقة أم لا.

ويمكن لمستخدمي موقع عرض ومشاركة المستندات والكتب الإلكترونية الولوج إلى صفحة ar.scribd.com/password/check للتأكد من تعرض أو عدم تعرض حسابهم للإختراق.

  • 101622
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE