×
×

إطلاق الإصدار الثاني من موقع PresentationTube باللغة العربية

صدرت أول أمس النسخة الثانية من برنامج وشبكة “برزنتيشن تيوب” PresentationTube لتسجيل ومشاركة عروض الفيديو التقدمية باللغة العربية، والذي بدأ كمشروع بحثي في قسم تكنولوجيا التعليم بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان في أوائل العام الماضي 2012.

وتضمنت النسخة الثانية من البرنامج تطور جوهري في كفاءته وتوافقه مع جميع إصدارات ويندوز ومايكروسوفت أوفيس الحالية، وذلك كاميرات الويب الرقمية اللازمة لإلتقاط صورة مقدم العرض.

كما تضمنت النسخة الجديدة إضافة خيارت وإعدادات جديدة للتحكم في خواص عرض ملفات البوربوينت، مثل تمكين أو إيقاف الرسوم المتحركة في العرض، أو العرض التلقائي للشرائح، وكذلك التحكم في جودة الصورة الملتقطة من كاميرا الويب وجودة مخرجات الفيديو في صيغة WMV أو AVI.

ومن الجدير بالذكر أن الموقع يوفر آلية جديدة في تحميل ونشر ومشاركة عروض الفيديو، تعتمد على دمج الشرائح، وصوت وصورة مقدم العرض، ولوحة كتابة النصوص والرسومات، وكذلك محتوى الويب ورفعه على الموقع بطريقة مبتكرة تمكن المستخدم من تصفح الفيديو عن طريق قائمة شرائح البوربوينت.

وقد لاقي الموقع منذ إنطلاقه ترحيبًا كبيرًا من قبل آلاف المعلمين في الدول العربية والأجنبية، كما يحتوي الموقع حاليًا على أكثر من 500 عرض فيديو باللغة العربية، تم تسجيلها ورفعها بواسطة معلمين وطلاب في الدول العربية المختلفة.

  • 101595
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE