×
×

فيسبوك يكشف عن واجهة البداية “Facebook Home” لنظام أندرويد

كشف “فيسبوك” عن واجهته الجديدة لنظام “أندرويد” والتي أطلق عليها اسم “Facebook Home”، وهي بمثابة واجهة بداية “Luncher” للهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

وتملك واجهة البداية تلك خصائص لعرض أخر المشاركات والرسائل الواردة للمستخدم على حسابه في موقع “فيسبوك” بشكل مختلف على شاشة جهازه الذكي الرئيسية، ليسهل عليه التواصل مع أصدقائه على الموقع.

وتظهر صور الأصدقاء الذي يتواصلون مع مستخدم الجهاز الذكي في الجهة العليا اليمنى من الشاشة ويستطيع المستخدم أثناء المراسلة الضغط على أي من تلك الصور لفتح نافذة المحادثة مع صاحبها، وهي ميزة تدعى “Chat heads” من أجل تسهيل التواصل مع أكثر من مستخدم.

ويركز استعراض الصور في الواجهة الجديدة على عرض الصورة على كامل حجم الشاشة بدقة عالية، ويستطيع المستخدم النقر عليها مرتين متتاليتين من أجل الإعجاب بها.

وتوفر الواجهة صفحة خاصة للتطبيقات المفضلة بالإضافة إلى تبويب لعرض التطبيقات الكاملة، بالإضافة إلى اختصارات سريعة لتحديث الحالة ومشاركة الصور، كما يمكن للمستخدم تخطى واجهة البداية تلك للوصول إلى تطبيقاته عبر وضع إصبعه على صورته على شاشة جهازه ومن ثم القيام بالسحب إلى أعلى.

ويؤكد “زوكربيرج” أن تلك الواجهة صنعت اعتمادا على أن “شاشة الأجهزة الذكية الرئيسية هي روحها وأكثر ما ينظر إليه المستخدم في جهازه”.

وستتوافر واجهة البداية Facebook Home للتحميل من متجر جوجل بلاي بتاريخ 12 أبريل، وستدعم مجموعة من أشهر الهواتف الذكية عند الإطلاق وهم “جالاكسي إس 3″ و”جالاكسي إس 4″ و”جالاكسي نوت 2″ من سامسونج، و”إتش تي سي وان” و”إتش تي سي وان إكس” و”إتش تي سي وإن إكس بلس”، بالإضافة إلى أن الواجهة تدعم العمل على الحواسب اللوحية.

يذكر أن “فيسبوك” وعد بإضافة ميزة جديدة إلى واجهة “Facebook Home” كل شهر على الأقل، خلال الحدث الذي كشف فيه عن الواجهة.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=Lep_DSmSRwE[/youtube]

  • 101470
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE