×
×

سوني تطلق خدمات CI السحابية للعاملين في انتاج الفيديوهات والصوتيات

كشفت شركة “سوني” عن مجموعة خدماتها السحابية الجديدة “Ci” المخصصة للعاملين في مجال انتاج الفيديوهات والصوتيات، حيث يمكن لهؤلاء العمل في مكان واحد عبر الإنترنت بشكل متزامن بداية من اختيار المواد للمشروع وحتى عرض النسخة النهائية.

وتوفر “سوني” عبر CI خمس خدمات السحابية للوسائط، هم Ci MEDIABOX وCi VIDEOLOG وCi AUDIOSYNC وCi FRAMEMATCH وCi REVIEWAPPROVE.

وأوضحت الشركة عبر مدونة الخدمة التي أطلقت، الأربعاء، أن خدمة MEDIABOX تتيح لفريق العمل جمع كافة المواد التي قد يستخدمونها في صنع الفيديو أو المقطع الصوتي الخاص بهم في مكان واحد سواء كانت تلك المواد صور أو مقاطع فيديو أو صوت بجانب المشروع نفسه، وإعطاء كلمات دلالية لأي من تلك المواد وتصنيفها في مجلدات ليسهل البحث عنها مستقبلاً.

وفي المقابل، تستخدم خدمة VIDEOLOG لاستعراض مقاطع الفيديو بشكل متزامن بين جميع أفراد العمل والتعديل عليها، فيما تملك خدمة AUDIOSYNC نفس المزايا ولكن للمقاطع الصوتية، أما خدمة FRAMEMATCH فتستخدم لاستعراض الفيديوهات قبل وبعد التعديل للإطلاع على التغييرات بجانب عدد من المميزات الأخرى.

وتقدم خدمة REVIEWAPPROVE ميزة إضافة الملاحظات على العمل بشكل متاح لجميع الأفراد المشاركين فيه من أجل التعديل عليه قبل الخروج بالنسخة النهاية، حيث يمكن تحديد أماكن محددة في العمل ووضع تعليق عليها باستخدام الأدوات المساعدة الموجودة في الخدمة السحابية.

وتؤكد “سوني” أن خدماتها السحابية تلك تدعم ملفات الوسائط ذات الدقة العالية والأحجام الكبيرة، وستديرها شركة فرعية مملوكة لسوني وهي Sony Media Cloud Services، حيث تشير الشركة إلى أن العاملين في تلك الشركة الفرعية هما متخصصين في مجال انتاج الصوتيات والفيديوهات وذلك من أجل ضمان تقديم الخدمة السحابية لكل ما يحتاجه العاملون في ذلك المجال من أدوات.

وتتوافر الخدمة حالياً بشكل تجريبي لحين إطلاقها الأسبوع المقبل بشكل رسمي لسوقي الولايات المتحدة وأوروبا، مع وعد من “سوني” بتوفير الخدمة لبقية الأسواق قبل نهاية هذا العام.

[vimeo]http://vimeo.com/62652671[/vimeo]

  • 101405
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE