×
×

موزيلا تطلق “فايرفوكس 20”

أطلقت مؤسسة “موزيلا” اليوم تحديثًا جديدًا لمتصفح الإنترنت التابع لها “فايرفوكس”، حيث ركزت في الإصدار الذي يحمل الرقم 20 على موضوع الخصوصية في التصفح أو مايُعرف بـPrivate Browsing Mode .

ويسمح الإصدار الجديد لمستخدمي المتصفح على الحاسبات الشخصية بتشغيل وضعية الخصوصية دون الحاجة إلى إغلاقه كليًا كما هو الحال سابقًا، في حين صار بإمكان مستخدمي المتصفح على نظام تشغيل الهواتف الذكية “أندرويد”، تشغيل هذه الوضعية من خلال تبويب خاص بها.

وقامت “موزيلا” أيضًا في “فايرفوكس 20” بإضافة زر لإدارة التنزيلات التي يقوم بها مستخدمو نسخة الحاسبات الشخصية من المتصفح، إلى جانب القدرة على تخصيص اختصارات إلى المواقع المفضلة على الشاشة الرئيسية للمتصفح، هذا بالإضافة إلى دعم لمزايا لغة HTML5 و تقنية WebRTC الإضافية.

أما بالنسبة لنسخة المتصفح على نظام “أندرويد” فقد أصبحت تدعم العمل على المزيد من الأجهزة المبنية على معالجات ARMv6 ذات الاستهلاك الأقل للطاقة، بما في ذلك أجهزة سامسونج Galaxy Next و Dart  و Pop و Q، بالإضافة إلى جهاز HTC Aria.

وفيما يخص المطورين، يقدم الإصدار الجديد دعمًا لما يُعرف بـ getUserMedia Call والخاص بتقنية الاتصال WebRCT، والتي تسمح لهم بالوصول إلى كاميرا وميكروفون المستخدم، وذلك بعد طلب الإذن منه، هذا بالإضافة إلى بعض المزايا والتحسينات الجديدة.

ويمكن للمستخدمين ترقية “فايرفوكس” منه نفسه مباشرة، أو تنزيله من الموقع، كما يمكن لمستخدمي المتصفح على نظام “أندرويد” تنزيل الإصدار الجديد من متجر “جوجل بلاي”.

  • 101191
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE