×
×

هيئة الاتصالات السعودية تؤكد عزمها حجب تطبيقات التراسل الفوري المخالفة لشروطها

قالت هيئة الاتصالات وتنظيم المعلومات السعودية اليوم، إنها أبلغت شركات الاتصالات المرخص لهم في المملكة، بضرورة العمل مع الشركات المطورة المقدمة لخدمة تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت لاستيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة.

وأكّدت الهيئة أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام مؤخرًا بخصوص إيقاف بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة مثل “واتس أب”، “سكايب”، “فايبر”، “لاين” وغيرها، هو حقيقة، حيث تعمل كذلك ذلك من أجل المحافظة على القيم والمبادئ وحماية حقوق جميع الأطراف وحماية المجتمع من أية جوانب سلبية تؤدي إلى الإضرار بالمصلحة العامة.

وأضافت أنه في هذا الإطار، فإنها تقوم بشكل مستمر بدراسات للتطبيقات والخدمات التي تقدم للعموم في المملكة من خلال مقدمي الخدمة المرخص لهم أو تلك المتاحة على شبكة الإنترنت.

وأشارت الهيئة أن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة العربية السعودية.

وتعد تطبيقات المراسلة الفورية والمحادثة عبر الإنترنت مثل “فايبر” و”سكايب” و”واتس آب” أحد التطبيقات المستخدمة بكثرة في المجتمع السعودي، إلا أن المشكلة التي تواجهها تلك التطبيقات حاليًا واجهتها شركة بلاك بيري مع شركات الاتصالات في المملكة.

هذا وقد تواردت الأنباء مؤخرًا عن عزم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية حجب مثل هذه التطبيقات في حال لم تستجب لتواصل شركات الاتصالات معها والتزمت بالقوانين السعودية التي تمنح الهيئة حق الرقابة عليها.

  • 100720
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE