×
×

آمازون تستحوذ على الشبكة الاجتماعية المتخصصة بالكتب Goodreads

"آمازون" تشتري موقع Goodreads المخصص للقراء

أعلنت شركة “آمازون” أنها قامت بشراء شبكة Goodreads الاجتماعية المتخصصة بقراءة الكتب، والتي تساعد القراء في الحصول على كتبهم المفضلة وإجراء نقاشاتٍ حولها.

ويعتبر موقع Goodreads بمثابة شبكة اجتماعية يهتم أعضاؤها بقراءة الكتب وتقييمها ونشر آراءهم حولها، وتوفر الشبكة للمشتركين إمكانية إنشاء قائمة خاصة بالكتب التي تمت قرائتها، وكذلك بيعها، و يصل عدد مشتركيها إلى 16 مليون مشترك.

وذكر روس جراندينيتي، نائب رئيس قسم كيندل بشركة “آمازون”، أن “Goodreads و”آمازون” ساعدا على زيادة انتشار قراءة الكتب المطبوعة والرقمية في العالم.”، وساهم كلٍ منهما في مساعدة الآلاف من الكُتّاب للوصل إلى جمهورٍ أوسع.”

وحول سعي “آمازون” على تحقيق تجربة فريدة للقارئ والكاتب على حدٍ سواء، أكّد جراندينيتي أن “آمازون” عازمة على بناء طرق جديدة لإسعاد العديد من القراء والكتاب على حد تعبيره.

وقال أوتيس تشاندلر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Goodreads، أن “الناس تحب الحديث حول الافكار وتبادل الحديث حول شغفهم للقراءة”، وأضاف أن هناك فرصة جديدة قادمة من خلال الشراكة مع “آمازون”؛ لتقديم تجربة أفضل لملايين القراء حول العالم.

ويُذكر أنه لم يتم بعد الكشف عن شروط تلك الصفقة، لكن من المتوقع أن تستحوذ “آمازون” على الشبكة الاجتماعية بالكامل في نهاية الربع الثاني من عام 2013.

  • 100274
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE