×
×

هجوم إلكتروني على “سبام هاوس” يتسبب ببطء الإنترنت في عدد من دول العالم

تعرضت شركة “سبام هاوس”، المتخصصة في تقديم خدمات حجب الرسائل غير المرغوب فيها، لواحدة من أكبر الهجمات الإلكترونية في تاريخها، وهي الهجمة التي تسببت في ابطاء خدمات الانترنت على مستوى العالم.

وتأثرت بشكل قوي مجموعة من المدن الأمريكية، وبعض من الدول الأوروبية بتلك الهجمة التي أصابت خوادم “سبام هاوس”، فيما لم يتضح تأثير تلك الهجمة على المنطقة العربية بشكل عام خاصة ان بعض الدول العربية تواجه مشاكل مع الإنترنت جراء محاولة تخريبية لقطع عدد من الكابلات البحرية.

إلى هذا، وقد أشارت تقارير إخبارية إلى اختراق خوادم “سبام هاوس” عن طريق هجمات الدوس DDoS، وهي هجمات تطلق سيل من الرسائل المتعددة التي تقوم بتعطيل نطاقات الشركة على شبكة الانترنت، حيث بدأ الهجوم في منتصف مارس الجاري إلى الآن وذلك بقوة تدفق بيانات تقدر بحجم 300 جيجابايت في الثانية.

ونتيجة لذلك، تعطلت أجهزة شركة “سبام هاوس” وعلى إثرها تضررت الملايين من الحواسب والخوادم المستخدمة لخدمات الشركة في العالم، بما في ذلك محركات البحث على الشبكة العنكبوتية؛ ووصفت شركة “كاسبرسكي لاب” الروسية ذلك الهجوم بأنه “واحداً من أكبر هجمات DDoS على الإطلاق التي شهدها الإنترنت”.

ويجدر الإشارة إلى أن شركة “سبام هاوس” تدعم مجموعة كبيرة من كبرى الشركات العالمية، والذين يعتمدون عليها لترشيح مواقعهم وخدماتهم مثل خدمات البريد الإلكتروني من الرسائل المزعجة غير المرغوب فيها.

  • 99703
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE