×
×

خاص – تأثر الإنترنت في مصر وبعض الدول المجاورة جراء محاولة لقطعه تماماً

حدث قطع بأحد كابلات الاتصالات البحرية الرئيسية صباح اليوم الأربعاء، مما أدى إلى مشاكل وضعف في خدمات الانترنت في مصر وعدد من الدول المجاورة.

وتوقع المهندس وسيم أرساني الرئيس التنفيذي لشركة “لينك دوت نت” أحد مزودي الخدمة في مصر، في اتصال هاتفي مع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، أن يؤثر القطع على شريحة كبيرة من مستخدمي الانترنت في مصر خاصة أنه جاء بعد قطع لكابلين بحريين يوم الجمعة الماضي.

وأوضح أرساني أن الخدمة لم تتعافى بعد من قطع كابلين الجمعة الماضي وأن المسارات البديلة قاربت سعتها على النفاذ مما سيتسبب في توقف خدمة الانترنت عن عدد كبير من المصريين في حال لم تحل المشكلة سريعاً، مشيراً أن المشكلة قد تستغرق وقتاً لحلها نهائياً.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات أوضحت في بيان لها حصلت “البوابة العربية للأخبار التقنية” على نسخة منه أن الكابل المقطوع قد يأخذ وقتاً لتصليحه يمتد حتى ما بعد منتصف إبريل القادم.

وأوضحت الشركة أن الكابل المقطوع، هو SMW4، الذي يعد أحد الكابلات البحرية الرئيسية المغذية للانترنت في مصر ويتواجد على بعد 750 متراً شمال مدينة الاسكندرية، ويمتد من جنوب فرنسا مرورا بإيطاليا والجزائر وتونس ومصر والسعودية ثم الإمارات والهند وباكستان وتايلاند وبنغلاديش وينتهي في سنغافورة.

إلى هذا وأضاف أرساني أن شركته تتابع مع الجهات المسئولة من أجل تصليح الكابل، خاصة أن استمرار المشكلة يعني تأثر الخدمة لدى عدد أكبر من المصريين فور نفاذ السعات البديلة التي توفر حالياً سرعات أقل للإنترنت لدى نصف المصريين المشتركين بالخدمة الآن.

وأوضح أرساني أن شركته لم تحصل على معلومات محددة حول سبب قطع الكابل البحري، هذا في الوقت الذي كشف الجيش المصري أنه أحبط محاولة لتخريب الكابل الاحتياطي الذي يساعد على استمرار الخدمة حتى الآن.

وأعلن متحدث رسمي بإسم القوات المسلحة المصرية أن القوات البحرية طاردت قارب صيد صغير استقله غواصون ثلاثة قرب شاطئ الأسكندرية وقبضت على جميع أفراد الطاقم الذي كان يستعد لقطع الكابل الاحتياطي للإنترنت.

يذكر أن خدمة الانترنت في مصر عانت من انقطاع فجر الجمعة الماضي حيث وجد قطعين في الكابلين EIG وTE North المتواجدين في البحر المتوسط.

  • 99687
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE