×
×

الصين تشن الحرب على “آبل” من جديد

قامت وسائل الاعلام الصينية بشن هجوم منظم على “آبل” من جديد، وذلك عبر محطة التلفزيون الصيني المركزية CCTV والتي تديرها الدولة، من خلال البرنامج المعروف باسم “3.15” مدعية أن فترات الضمان لمنتجات “آبل” قليلة لتسير ضد رغبات المستخدم الصيني.

وبعد مرور ساعة من انتهاء البرنامج، شهد موقع “ويبو” Wiebo الاجتماعي، الموقع الاكثر شعبية والمنافس لتويتر في الصين، ما يصل إلى 50 ألف تدوينة قصيرة بين مؤيد ومعارض لتصرفات “آبل”.

ونشر أحدهم على وسم 315isLive# الخاص بالمحطة الصينية أن “آبل لديها العديد من الحيل التي تفعلها مع المستخدم حتى في خدمات ما بعد البيع، فبالرغم من إني من محبيها، إلا أنني أتالم لما تقوم به، وأتسائل: هل لديها الحق فيما تقوم به مع المستخدمين أم لا؟”

هذا، وصارت هناك حالة عارمة من الغضب لدى العديد من المستخدمين بسبب ما ذُكر على هذا الوسم، ولقى انتقادات في زيادة مستمرة، وبعد بضع ساعات، قام موقع “ويبو” بحذف الوسم.

ولم تكن “آبل” هي الشركة الاجنبية الوحيدة التي هوجمت من قبل الحكومة الصينية، ففي وقتٍ سابق، كان هناك هجوم مماثل على نفس البرنامج الصيني “3.15” على فولكس واجن، وماكدونالدز، وكارفور، وقد عانوا جميعاً من الخسائر بعد ذلك.

يُذكر أن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، صرّح بأن السوق الصيني ثاني الاسواق اهتماماً لدى الشركة، وأنه سيصل إلى الصدارة في المستقبل.

  • 99407
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE