×
×

أيّها تختار لهذا العام.. سامسونج.. سوني.. أم إتش تي سي؟

أجهزة أندرويد المميزة لهذا العام، أيّهم الأفضل بالنسبة لك؟

في بداية هذا العام، بأدت المنافسة تشتد بين الشركات المصنّعة للهواتف الذكية، وبدأت أسماء بعضها تلمع أكثر من السابق، ولعل أبرزها شركة سوني؛ التي بدأت باتباع سياسة تسويقية مختلفة نوعًا ما.

وعلى الرغم من أن بعض الشركات الرائدة في هذا المجال لم تصدر هواتفها الأكثر تميزًا حتى الآن، إلّا أن الثلاثي الكبير؛ سامسونج، سوني، و”إتش تي سي”، قد أطلقوا أفضل هواتفهم لبداية هذا العام، ليحاول أحدهم الحصول على لقب أفضل هاتف ذكي لعام 2013.

“سوني إكسبيريا زي” Sony Xperia Z

Omar-Sony Xperia Z

تألقت شركة سوني بداية هذا العام بهاتفها الجديد والمميز “إكسبيريا زي”، ولفت أنظار العديد من المستخدمين؛ ربما أكثر من أي هاتف أنتجته هذه الشركة سابقًا.

ومن الواضح أن شركة سوني اختارت مؤخرًا اللعب بقوة في مجال التسويق، حيث بدأت بعمل فيديوهات ترويجية مميزة وجذّابة للفت الأنظار لهاتفها المقاوم للمياه والغبار، وكانت ردات أفعال المستخدمين إيجابية نوعًا ما.

ويأتي هاتف الشركة الجديد بشاشة 5 إنش وبدقة عرض 1920×1080 بيكسل، ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجاهيرتز، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل.

“إتش تي سي ون” HTC One

Omar-HTC One

يشكك العديد من المحللين بأن هذا الهاتف هو فرصة النجاة الأخيرة لشركة “إتش تي سي”، حتى أن المدير التنفيذي للشركة كان قد أعلن مؤخرًا بأنه سيستقيل في حال فشل هذا الجهاز.

ولكن يبدو أن جزء لا بأس به من المستخدمين، يؤكد أن هذا الهاتف هو الأفضل في الوقت الراهن، على الرغم من المشاكل التي حصلت حول موعد وصلوه إلى الأسواق، حيث لم يتم تجربته بشكل فعلي من قِبل المستهلك حتى الآن.

ويأتي هاتف الشركة الجديد بشاشة 4.7 إنش وبدقة عرض 1920×1080 بيكسل، ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.7 جيجاهيرتز، وكاميرا خلفية بدقة 4 ميجابيكسل، إلّا أنها تأتي بميزة من تطوير الشركة، أطلقت عليها اسم “ألترا بيكسل” Ultrapixels والتي تعتبرها الشركة واحدة من أبرز ميزات هذا الهاتف.

“سامسونج جالاكسي إس 4” Samsung Galaxy S4

Omar-Samsung Galaxy S4

الأعلى ولاءً بين المستخدمين حسب آخر قياس لهذا المؤشر، حيث حفرت شركة سامسونج اسمها في عقول الكثير من المستهلكين، وجعلت من اسمها علامة تجارية بارزة تجاري بها شركة آبل؛ أحد أقوى منافسيها.

الجهاز الجديد الذي كان ينتظره الكثير لتحديد أي هاتف ذكي سيختار لهذه الفترة، ربما جاء دون التوقعات بالنسبة للبعض، وبنفس الوقت جاء فوق الوصف بالنسبة للبعض الآخر. ويعود السبب الرئيسي في ذلك هو تصميم الهاتف الذي لم يختلف عن سابقة “إس 3” إلا بالقليل.

ويأتي هاتف سامسونج الجديد بشاشة 5 إنش وبدقة عرض 1920×1080 بيكسل، ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.6 جيجاهيرتز ونسخة أخرى بمعالج من نوع آخر وبسرعة 1.9 جيجاهيرتز، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل.

أيّهم ستختار؟

PhotoGrid_1364240448071

هذه الهواتف الذكية جميعها تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وهو النظام الرائد حاليًا، وبالتأكيد سيكون هناك منافسة أكبر لو تم إدخال هاتف شركة آبل المميز “آيفون 5″، إلا أن الخيارات الموجودة حاليًا تضع عشاق أندرويد في حيرة من أمرهم، وربما سيصعب عليهم اختيار هاتفهم الجديد.

هل لك أن تخبرنا ما هو خيارك؟ وهل لديك خيار آخر بعيدًا عن هذه الأجهزة الثلاثة الرائدة، مثل هواتف “إل جي” أو “لينوفو”؟ وما هو أكثر ما جذبك للهاتف الذي اخترته؟

  • 99172
  • شارك برأيك
  • share-your-opinion
Dubai, UAE