×
×

“سوني” تسجل براءة اختراع لنظارة منافسة لنظارات “جوجل”

سجلت شركة “سوني” مؤخراً براءة اختراع لنظارة مشابهة لنظارات “جوجل”، لكن تختلف الأخيرة عن نظارة الشركة اليابانية أنها تعرض البيانات لعين واحدة فقط، على خلاف نظارة “سوني” التي تقوم بعرض المعلومات لكلا العينين.

ولم تكن هذه هي أول براءة اختراع كشفت عنها “سوني” تتعلق بالنظارات ذات العدسات التي ترتدى على الرأس، والمعروفة اختصاراً باسم HMD، حيث نشرت براءة اختراع سابقة في صيف عام 2012 خاصة بجهاز عرض لفئة أفلام الخيال العلمي، يتركب من عدستين منفصلتين، وكانت كل عدسة منهما بمثابة شاشة عرض، كمجرد مفهوم أولي للفكرة.

وأوضحت الشركة اليابانية في براءة الاختراع الاحدث تلك أنها نظارات تعمل بتقنية الواقع المعزز، ولكن بشكل متطور، وأن تلك النظارة تم انشاؤها على إطار نظارة تقليدي كما فعلت منافستها “جوجل” في نظارتها الذكية.

ولم توضح البراءة أية معلومات متعلقة بالمحتوى الذي يتم عرضه من خلال تلك النظارة لكن الشركة ألمحت عبر ملف براءة الاختراع أنها تحمل شاشتي عرض ثنائية الابعاد؛ إلى هذا ويتوقع أن تحصل النظارة على عدد من التحديثات في المستقبل قبل طرحها تجارياً.

ويُذكر أن لشركة “سوني” باع طويل في مجال الشاشات وتقنيات العرض والاجهزة الترفيهية بشكلٍ عام، حيث كشفت من قبل عن نظارة العرض ثلاثي الأبعاد “HMZ-T2 Personal 3d Viewer”، والتي عملت عليها “سوني” لفترة طويلة من الزمن، بعد استمرارها في تسجيل براءات الاختراع المتعلقة به طوال عامي 2008 و2009.

sony-glass-2

  • 99069
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE