×
×

‫الكشف عن بعض مميزات “ويندوز بلو” في نسخة مسربة على الإنترنت‬

تسربت نسخة تجريبية من نظام “ويندوز بلو” إلى شبكة الإنترنت، لتكشف عدد من المميزات الجديدة القادمة مع النظام الذي ينتظر أن يكون التحديث الأول لنظام تشغيل “ويندوز 8”.

وكشفت النسخة المسربة عن اعتزام شركة “مايكروسوفت” على تعديل شاشة البداية في “ويندوز بلو”، بحيث لن يكون هناك زر ابدأ Start Menu أو أية تحديثات متعلقة بشأنه، بالرغم من طلب الكثير من مستخدمي “ويندوز 8” لعودته من جديد.

وسيوفر نظام “بلو” عدد أكبر من الخيارات لتخصيص شاشة البداية مقارنة بنظام “ويندوز 8″، ومن المميزات الأكثر أهمية القادمة مع “ويندوز بلو” هي إمكانية تقسيم الشاشة إلى نصفين من أجل فتح تطبيقين سوياً.

وأضافت “مايكروسوفت” بعض التحسينات على ما يعرف باسم Charms bar، بما في ذلك خيار التشغيل play، مع إدراج ميزة جديدة تسمح للمستخدمين أخذ لقطات سريعة من الشاشة، ومشاركتها مع اصدقائهم من خلال التطبيقات المثبتة مسبقاً على نظام التشغيل.

ومن المنتظر أن يحصل تطبيق مايكروسوفت “سكاي درايف” SkyDrive للتخزين السحابي على بعض المميزات الجديدة، والتي من شأنها أن تمكن المستخدمين من تحميل الملفات تلقائياً وإنشاء نسخ احتياطية باستخدام الخدمة، أما عن “إنترنت إكسبلورر 11” فكشفت التسريبات عن إدراج النسخة التجريبية للمتصفح على “ويندوز بلو”.

والجدير بالذكر أن إصدار “ويندوز بلو” المنتشر حالياً على شبكة الانترنت ليس سوى إصدار اولي من نظام التشغيل، لذلك من الممكن أن يحتوي الكثير من المشاكل المتعلقة بالنظام والأداء.

  • 98990
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE