×
×

دراسة: 60% من تطبيقات نظامي iOS وأندرويد لم تحظى بأي مستخدم

كشفت دراسة حديثة تزايد التطبيقات المخصصة للأجهزة الذكية بشكل كبير في الفترة الأخيرة حيث تجاوزت عدد التطبيقات على متجر “آب ستور” الخاص بأجهزة “آبل”، و”جوجل بلاي” الخاص بنظام “أندرويد” 1.5 مليون تطبيق.

وتشير الدراسة التي كشفت عنها منصة “newrelic” المتخصصة في تتبع أداء التطبيقات أن 60% من التطبيقات الموجودة على متجري “آب ستور” و”جوجل بلاي” لم تحظى بعد بأي مستخدم، وذلك على الرغم من ارتفاع الاقبال على تنزيل التطبيقات.

وتوضح الدراسة أن المستخدم العادي يقوم بتثبيت 41 تطبيق على جهازه الذكي، وواحد من أصل أربعة تطبيقات يقوم بتثبيتها يحذفه بعد تجربته.

وتضيف الدراسة أن المستخدم العادي للأجهزة الذكية يقضى في اليوم الواحد 127 دقيقة على التطبيقات بالإضافة إلى 70 دقيقة من تصفح الإنترنت.

وتعد تطبيقات الألعاب الأكثر استخداماً بنسبة 43%، تليها تطبيقات التواصل الاجتماعي بنسبة 26% ثم التطبيقات الترفيهية بنسبة 10% ثم تأتي بعد ذلك تطبيقات الأخبار وتطبيقات العناية بالصحة.

وتوقعت المنصة في دراستها أن يتزايد معدل استخدام التطبيقات بالإضافة إلى الإقبال على تنزيلها في السنوات القادمة مع تزايد انتشار الهواتف الذكية، حيث أشارت إلى احتمالية وصول معدل تنزيل التطبيقات في 2015 إلى 89 مليار تنزيل.

  • 99026
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE