×
×

سامسونج تنوي مهادنة “إل جي” في حرب براءات الاختراع

كشفت تقارير اخبارية أن شركة “سامسونج” تنوي مهادنة “إل جي” في حرب براءات الاختراع بينهما، وذلك بإنهاء ملف قضية تقنية شاشات OLED، مقابل عدم فتح أي ملفات حول تقنيتي Smart Puse و Smart Scroll الموجودتان في هاتف “جالاكسي إس 4”.

وتتهم “سامسونج” مواطنتها الكورية الجنوبية بانتهاك براءات اختراع لها حول تقنية شاشات OLED واستخدامها دون أي تصريح رغم نفي “إل جي” تماماً.

وأشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية أن “سامسونج” ستنهي تماماً أي حديث حول انتهاكات “إل جي” لحقوقها في تقنية شاشات OLED، وذلك مقابل الحد من أي صراع ينشأ مستقبلاً حول براءات الاختراع.

وأضاف تقرير وكالة الأخبار الكورية أن تنازل “سامسونج” عن حقوقها يأتي في الوقت الذي لوحت فيه “إل جي” بمزاعم مفادها أن نظيرتها قامت بانتهاك تقنية “Smart Video” التي ستزود بها الهاتف “أوبتيموس جي برو” عند تطوير تقنية “Smart Pause” الموجودة حالياً في هاتف “جالاكسي إس 4“.

وتعتمد “إل جي” على أنها تقدمت سابقاً بطلبات للحصول على براءات اختراع حول تقنيات لآلية “تتبع العين” القائم عليها تقنية “Smart Video” وكذلك تقنيتي سامسونج “Smart Pause” و”Smart Scroll”.

وأوضح تقرير “يونهاب” أن “سامسونج” رغم خطوتها لمهادنة “إل جي” تنفي قطعياً أي انتهاك لبراءات اختراع مواطنتها الكورية عند صنعها للتقنيات القائمة على “تتبع العين” في هاتفها الجديد.

يذكر أن “سامسونج” كانت قد كشفت عن الهاتف “جالاكسي إس 4” قبل أيام وهو الهاتف الذي يأتي بشاشة قياس 5 بوصة بدقة Full HD، وكاميرا 13 ميجابكسل.

  • 98472
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE