×
×

مايكروسوفت توقف دعم “ويندوز فون 8” في 2014.. وسامسونج تهمش خططها للنظام

ستتوقف شركة “مايكروسوفت” عن دعم نظامها لتشغيل الهواتف الذكية “ويندوز فون 8” العام المقبل، حيث لن تطرح الشركة بعدها أي تحديثات أمنية أو غيرها للنسخة.

وأوضحت “مايكروسوفت” عبر مدونة الدعم الخاصة بها أن فترة الدعم التي تقدمها لأي نظام تشغيل هي 18 شهر، لذا سينتهي دعم “ويندوز فون 8” بحلول الثامن من يوليو 2014، فيما سينتهي دعم نظام “ويندوز فون 7.8” بحلول شهر سبتمبر.

وأشارت مايكروسوفت في ملاحظة صغيرة أن دعم نسخ التشغيل سينتقل بعد تلك الفترة إلى مصانع الهواتف التي تقدم أجهزة تعمل بنسخة “ويندوز فون 8” أو “ويندوز فون 7.8”.

وتتوافر عدة هواتف مزودة بهاذين النظاميين، خاصة هواتف “نوكيا” التي تعد أكبر الداعمين لنظام “ويندوز فون” وتليها شركة “HTC”.

ويعد ابرز هاتفين متواجدين بنظام “ويندوز فون 8” حالياً هما Nokia Lumia 920 و HTC 8X، وذلك بالإضافة إلى الهاتف ATIVE من سامسونج الذي لم يلقى نفس نجاح سلسلة “جالاكسي” المزودة بالأندرويد من نفس الشركة الكورية الجنوبية.

وكان جيه كيه شين مدير قسم الهواتف المحمولة في “سامسونج” اشار في تصريحات صحفية إلى نية شركته لعدم تكرار تجربة ATIVE.

وأوضح “شين” في حوار مع جريدة “وال ستريت جورنال” أن الطلب المنخفض للأجهزة العاملة بنظام “ويندوز فون” بشكل عام و”ويندوز فون 8″ بشكل خاص لدى شركته يجعلها تضع أي خطط تتعلق بهذا النظام على الهامش.

يذكر أن أحد مدراء “سامسونج” كان قد ألمح إلى أن “مايكروسوفت” ستواجه نفس الفشل الذي واجهته مع “ويندوز فيستا” في تجربتها مع “ويندوز 8” حيث زعم أن الأجهزة المزودة بهذا النظام لم تلق القبول المنتظر.

  • 98159
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE