×
×

“موتورولا X” لن يكون هاتفا بل سلسلة هواتف من “جوجل”

كشفت تقارير إخبارية أن الاسم “X Phone” سيطلق على سلسلة هواتف ذكية جديدة من “موتورولا”، ولن يكون مجرد هاتف جديد تطلقه الشركة التي اصبحت مملوكة لشركة “جوجل”.

وأوضح مصدر مطلع داخل “موتورلا” أن “جوجل” تسعى لإطلاق سلسلة هواتف ذكية قوية تعمل بنظام “أندرويد” عبر الشركة التي اصبحت مملوكة لها، لتنافس بها سلاسل الهواتف الموجودة حالياً مثل سامسونج “جالاكسي”.

ويأتي ذلك التصريح في الوقت الذي أشارت فيه تقارير سابقة، أن العلاقة بين “جوجل” و”سامسونج” قد تشهد توترا في الفترة القادمة خاصة بعد زيادة قوة الشركة الكورية الجنوبية لكثرة مبيعات أجهزتها العاملة بنظام “آندرويد” والتي تمثل وحدها نحو 40% من مبيعات أجهزة النظام.

واضاف المصدر في تصريحاته التي أبرزها موقع ” androidandme” المعني بأخبار نظام “أندرويد”، أن أول هاتف في سلسلة “موتورولا X” سيصدر هذا العام، ومن المرجح أن تزيح “جوجل” الستار عنه في مؤتمرها للمطورين في “مايو” المقبل.

وأشار المصدر أن السلسلة “موتورولا X” قد تأتي بميزة “التجهيز حسب الطلب” والتي تتيح للمستخدم اختيار مكونات داخلية محدده لإضافتها إلى هاتفه، سواء زيادة سعة ذاكرة التشغيل العشوائي أو زيادة سعة ذاكرة التخزين أو حتى إختيار لون الهاتف؛ وكل هذا عبر صفحة الهاتف في متجر “جوجل بلاي” الذي سيمكن المستخدمين من شراء هواتف تلك السلسلة عبر الإنترنت.

وستأتي ميزة “التجهيز حسب الطلب” بخيارات إضافية تتيح للمستخدم إضافة بعض المحتوى للهاتف قبل الوصول إليه، مثل التطبيقات المفضلة ونغمات الرنين وبعض الصور.

واختتم المصدر تصريحاته حول “موتورولا X” بالإشارة إلى أنها ستحظى بميزة السعر المنخفض دون التقليل من قوة المكونات الداخلية وذلك لجذب المزيد من المستهلكين لاقتناء هواتف تلك السلسلة.

يذكر أن “جوجل” تملك سلسلة هواتف ذكية تحت اسم “نيكسوس” إلا ان تلك السلسلة تصنعها مصانع خارجية، مما يجعل سلسلة “موتورولا X” أول سلسلة يتم انتاجها من قبل الشركة الأمريكية.

  • 97873
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE