×
×

جوجل تستحوذ على منصة “Talaria” البرمجية لدعم خدماتها السحابية

استحوذت “جوجل” على منصة “Talaria” البرمجية الديناميكية لتطوير تطبيقات الإنترنت وذلك بهدف تقوية خدماتها السحابية.

وأعلن القائمون على المنصة “Talaria” انتقالهم للعمل تحت إدارة “جوجل” التي ستستفيد من كافة التقنيات التي يستخدمونها في منصتهم.

وطرحت النسخة التجريبية لمنصة “Talaria” في 2011، حيث تعد أحد المنصات البرمجية لانشاء وتطوير مواقع وتطبيقات الإنترنت حديثة العهد، إلا أن هذا لم يمنع “جوجل” من الاستحواذ عليها، حيث وصف متحدث باسم الشركة الأمريكية الصفقة في تصريح مقتصب “أنها إضافة كبيرة لقسم الخدمات السحابية لدينا”.

واضاف المتحدث الرسمي باسم جوجل أن “منصة (Talaria) تمتلك تقنيات قوية تسهل على المستخدمين إنشاء وإدارة مواقع الإنترنت بشكل أكثر فاعلية”.

وتستخدم منصة “Talaria” البرمجية، لغة PHP حيث تسهل على المستخدمين إنشاء مواقع وتطبيقات للإنترنت قائمة عليها مثلما تقدم خدمات “ووردبريس” و”دروبال”.

وتعد تلك الصفقة واحدة من الصفقات الأخيرة التي تقوم بها “جوجل” لدعم منتجاتها، حيث ضمت قبل أيام مجموعة من المتخصصين الكنديين في “الشبكات العصبية” وذلك عبر الاستحواذ على منصتهم DNNresearch الناشئة.

وتهدف “جوجل” من خطوة الاستحواذ على هؤلاء المختصين تحسين نظام التعرف على الأوامر الصوتية وكافة الخدمات القائمة عليه وأبرزها خدمة البحث عبر الصوت.

يذكر أن “جوجل” تحاكي نظام الشبكات العصبية لدى الإنسان في خوارزمياتها المستخدمة في نظام “التعرف على الأوامر الصوتية” في نظام أندرويد، وهو النظام المتوافر حالياً في “متصفح كروم 25“.

  • 97919
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE