×
×

“فيدلي” تعمل على مشروع جديد ليكون بديل “جوجل ريدر”

أعلنت شركة “فيدلي” Feedly المطورة لتطبيق Feedly لقراءة خلاصات الأخبار، أمس، بأنها تعمل على مشروع يسمى “نورماندي” Normandy، والذي سيعمل على استنساخ الواجهة البرمجية الخاصة بخدمة “جوجل ريدر” لصالح خدمة “فيدلي”.

وجاء هذا الإعلان بعد أن قررت جوجل إيقاف خدمتها الشهيرة لقراءة خلاصات الأخبار في 1 يوليو القادم، وبرّرت ذلك بأن الخدمة وعلى مدى السنوات الأخيرة بدأ عدد مستخدميها بالانخفاض، ولذلك قررت الشركة إيقافها.

وأشارت “فيدلي” إلى أنها ستعمل على الإنتقال بسلاسة إلى المشروع الجديد عندما يتم إيقاف خدمة “جوجل ريدر” بشكل رسمي، كما سيكون بإمكان مستخدمي خدمة جوجل الإنتقال بسهولة إلى “فيدلي” قبل انتهاء 1 يوليو، ليتمكن المستخدم من أخذ نسخة احتياطية ومتابعة عمله على مختلف المنصات التي تدعمها الشركة.

ويتوفر تطبيق “فيدلي مجانًا لمستخدمي نظام تشغيل iOS وكذلك مستخدمي نظام تشغيل أندرويد، كما أن هناك إضافة لمتصفحات كروم، فايرفوكس، وسفاري.

كما نشرت الشركة كذلك، صفحة مخصصة لكل من يرغب بالإنتقال إلى خدمتها، تحتوي بعض النصائح حول كيفية تخصيص الخدمة لمطابقة أسلوب العمل الذي اعتاد عليه المستخدم في “جوجل ريدر”.

هذا وقد فتحت الشركة المجال لكل من يرغب من مشغلي تطبيقات الطرف الثالث التي كانت تعتمد على الواجهة البرمجية لخدمة جوجل، بأنهم يمكنهم التواصل مع الشركة لكي تتكامل تطبيقاتهم مع مشروع “نورماندي” الجديد ليغذّي تطبيقاتهم.

  • 97591
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE