×
×

جوجل تكشف عن بعض تطبيقات نظارتها الذكية ودعمها للنظارات الطبية

نظارات جوجل يمكن ارتداؤها فوق النظارات الطبية

استغلت “جوجل” تواجدها في مؤتمر SXSW التقني بمدينة أوستن في ولاية تكساس الأمريكية، لتكشف عن بعض من التطبيقات التي يمكن استخدامها عبر نظارتها الذكية “Google Glass”.

وأكد “تيموثي جوردان” أحد مطوري “جوجل” العاملين في مشروع النظارة الذكية، أثناء استعراض النظارة في المؤتمر التقني، أنها لا تعيق المستخدم عن ممارسة حياته الطبيعية اثناء ارتدائها حيث أنها لا تحجب الرؤية.

وأضاف “جوردان” أن التطبيقات المخصصة للنظارة صممت لتضمن عدم حجب الرؤية والقيام بمهامها بسهولة وسرعة، بالإضافة إلى تجاوبها مع الأوامر الصوتية للمستخدم أو حركة رأسه أو لمساته التي يقوم بها على لوحة التحكم المثبته في جانب النظارة، وهي الطرق الثلاثة للتحكم في النظارة.

وتستخدم لوحة التحكم تلك للتنقل بين الواجهات وتنفيذ حركات مثل العودة إلى الخلف والتقدم إلى الأمام والتبديل بين البطاقات المختلفة المشابهة لطريقة عمل بطاقات خدمة Google Now في نظام “أندرويد”.

وأشار “جوردان” إلى اسماء بعض من التطبيقات التي طورت خصيصاً للنظارة الذكية مثل تطبيق Gmail الذي يمكن المستخدم من قراءة الرسائل الواردة الجديدة ويمكن الرد عليها مباشرةً بشكل صوتي، بالإضافة إلى تطبيق صحيفة “نيويورك تايمز” الإخبارية الذي يقوم بإرسال الأخبار العاجلة مباشرةً إلى النظارة بشكل يتيح للمستخدم الاطلاع على عنوان الخبر وصورته، وفي حال اختار المستخدم معرفة التفاصيل، يقوم التطبيق بقراءة تفاصيل الخبر صوتيًا.

ويمكن للمستخدم العمل عبر النظارة على تطبيق الملاحظات الشهير Evernote وتطبيق Path الذي يعرض صور الأصدقاء ويتيح امكانية ترك التعليقات عليها عبر الصوت.

إلى هذا، وأوضحت “جوجل” أن نظارتها الذكية تدعم التركيب على النظارات الطبية دون أن تفقد اي من مميزاتها، حيث كشفت في تدوينة على “جوجل بلس” عن صورة لأحد العاملين في مشروع “Google Glass” وهو يرتدي النظارة فوق نظارته الطبية، وأشارت الشركة أن النموذج التجريبي فقط لن يدعم تلك الميزة لكن النموذج المنتظر طرحه في الأسواق سيدعم اضافة عدسات واطار النظارات الطبية إلى نظاراتها.

يذكر أن نظارات “جوجل” مازالت في مرحلة التطوير النهائية حيث لم تطرح تجارياً بعد، ولكن تعمل الشركة الأمريكية حالياً على استعراض مميزاتها واتاحتها بشكل محدود في الولايات المتحدة وبثمن 1500 دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن النظارة يتوقع طرحها قبل نهاية العام الجاري، حسب تقارير اخبارية التي أوضحت كذلك أن ثمن النظارة سيكون مساوياً لثمن الهواتف الذكية التي تطرح حالياً في السوق.

[youtube]http://youtu.be/QrGVFMWvBSA[/youtube]

[youtube]http://youtu.be/mWAVR6J_OMo[/youtube]

  • 97036
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE