أخبار قطاع الأعمال

جوجل تدفع رسمياً أكبر غرامة انتهاك لخصوصية المستخدمين لانتهاكات “ستريت فيو”

كشفت شركة “جوجل” اليوم عن موافقتها على دفع سبعة ملايين دولار أمريكي لعدد من الولايات الأمريكية لإنهاء التحقيقات حول “انتهاكها” لخصوصية المستخدمين عبر جمع معلومات من شبكات “واي فاي” المفتوحة في 2010.

وكان المدعي العام لولاية كونتيكت الأمريكية فتح تحقيقات في عام 2010 الماضي حول جمع “جوجل” لمعلومات عبر سيارات خدمة “ستريت فيو” من شبكات المستخدمين المفتوحة، وهو الأمر الذي اعترفت به الشركة الأمريكية ووصفته بأنه تم بالخطأ.

وأوضحت “جوجل” اليوم في تصريح لوكالة رويترز الأخبارية أنها ستدفع سبعة ملايين دولار أمريكي ستوزع على 38 ولاية أمريكية لإنهاء هذا الأمر.

وأضافت “جوجل” أنها تعمل حالياً بقوة على ضمان عدم تكرار مثل تلك الانتهاكات، ومحافظة كل خدماتها على خصوصية مستخدميها.

وستشارك “جوجل” بجانب تلك الغرامة في إقامة حملة قومية أمريكية لتوعية المستخدمين بكيفية الحفاظ على خصوصيتهم عند استخدام الشبكات اللاسلكية، وكيفية تأمين شبكاتهم اللاسلكية المنزلية.

يذكر أن الغرامة التي دفعتها جوجل تعد واحدة من أكبر الغرامات التي دفعتها شركة تقنية لانتهاكها خصوصية المستخدمين، وذلك حسب وصف جريدة “نيويورك تايمز” لتلك الغرامة.

وكانت جوجل دفعت من قبل غرامة بسبب تلك الانتهاكات فرضتها عليها اللجنة الوطنية الفرنسية لحماية البيانات غرامة وقدرها 100,000 يورو.

تجدر الإشارة إلى أن “جوجل” لازالت تواجه عواقب جمعها بيانات المستخدمين عبر سيارات “ستريت فيو” خارج الولايات المتحدة، حيث مازالت التحقيقات جارية من قبل سلطات حماية البيانات في المملكة المتحدة حول تلك الانتهاكات التي قامت بها الشركة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى