برامج وتطبيقات

إطلاق تطبيق يتيح للمستخدم تجربة ما ينوي شراءه من الإنترنت

أطلق أحد مطوري تطبيقات الأجهزة الذكية، تطبيقاً يستخدم تقنية الواقع المعزز من أجل اتاحة الفرصة للمستخدم لإلقاء نظرة مستقبليه على ما سيشتريه من أثاث أو ملابس عبر مواقع التجارة الإلكترونية على الإنترنت.

وتقوم فكرة التطبيق الذي أطلق عليه مؤسسه “فرانسوا شيانيتا” اسم “Augment” على استخدام نماذج ثلاثية الابعاد لما يرغب المستخدم في شراءه لوضعها بشكل افتراضي في المكان الذي ينوي وضعها فيه في الواقع ليتضح له ما اذا كانت مناسبة أم لا.

ويتوافر التطبيق “Augment” على نظامي “أندرويد” و”iOS” مجاناً، ويتيح للمستخدم أولاً تحديد المكان الذي ينوي وضع المنتج الجديد فيه ومن ثم يقوم التطبيق بإتاحة النموذج ثلاثي الابعاد في هذا المكان، كما يسمح التطبيق لمستخدمه بإمكانية تكبير أو تصغير حجم النموذج أو تحريكه من مكانه حسب الرغبة.

ويوفر التطبيق نموذج استرشادي من العلامات السوداء يمكن طباعته على ورقة ووضعه في المكان المراد تجربة النموذج ثلاثي الأبعاد فيه، وذلك لتحسين الارتباط بين النموذج والواقع؛ كما يوفر التطبيق مجموعة من النماذج ثلاثية الابعاد لتجربة التطبيق الذي لازال في بدايته.

ويسعى “فرانسوا” إلى الحصول على دعم مواقع التجارة الإلكترونية لتوفير نماذج ثلاثية الابعاد لما يقدمونه من منتجات وذلك لكي يستطيع المستخدم استخدامها عبر التطبيقات للتأكد من ملائمتها له.

[youtube]https://youtu.be/EEstFtQbzow[/youtube]

زر الذهاب إلى الأعلى