×
×

“اتصالات” تبرم اتفاقاً لزيادة سعة حركة البيانات المارة عبر مركزها الذكي

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” وشركة PCCW Global، التابعة لشركة هونج كونج تيليكوم كبرى شركات الاتصالات في هونج كونج، عن رفع مستوى التعاون بينهما لزيادة سعة حركة البيانات المارة عبر مركز “اتصالات” الذكي “SmartHub” من خلال اتفاق للربط المتبادل لخدمات توجيه الوسوم متعدد البروتوكولات “MPLS” والإيثرنت.

ويعتبر مركز “اتصالات” الذكي “SmartHub” مركز العبور الرئيسي لكابلات منطقة الشرق الأوسط والكابلات القارية ويقدم خدمات التحويل عن طريق ربط أكبر شبكة كابلات بحرية شاملة تضم نظامي كابلات جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وغرب أوروبا 3SEA-ME-WE و4SEA-ME-WE ونظام كابلات شرق إفريقيا البحري وشبكة ربط الهند بالشرق الأوسط وغرب أوروبا (IMEWE) وكابل ربط الخليج العربي بالهند (TGN Gulf) وقريباً شبكة الكابل الإقليمي (RCN) وعدد من الكابلات الأخرى.

وبموجب الاتفاق سوف تقوم “PCCW” بتأسيس نقطة تواجد “POP” في مركز “اتصالات” الذكي لزيادة التعاون في مجال السعة مع “اتصالات” في المنطقة مما سيسمح لكلا الطرفين بخدمة عملائهما في مختلف أنحاء العالم على واحدةٍ من أكثر شبكات المنطقة اتساعاً وأمناً.

وأعرب علي أميري، نائب الرئيس والمدير التنفيذي، وحدة خدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في “اتصالات” عن السعادة للعمل جنباً إلى جنب مع PCCW Global بما يخدم عملائهم في المنطقة والعالم. وأضاف علي أميري أن مركز “اتصالات” الذكي هو أسرع المراكز نمواً في المنطقة وسوف يستمر في جذب أكبر الشبكات ومزودي المحتوى بفضل الخيارات الواسعة التي يقدمها من خدمات وسعات ونتطلع قدماً للمزيد من التعاون مع مزود خدمات عالمي يتميز بالابتكار مثل PCCW Global.

ومن جانبه قال مارك هالبفينغر، الرئيس التنفيذي لشركة PCCW Global، أنه يتطلع للمزيد من التعاون مع “اتصالات”، ولرفع قدرة PCCW على تقديم خدمات اتصالات ذات جودة مميزة في المنطقة. ومن خلال تأسيس نقطة تواجد في مركز “اتصالات” الذكي ستعمل كل من اتصالات و PCCW على تحقيق أهدافهما المشتركة المتمثلة بتقديم خدمات وفق أعلى المعايير العالمية.

وتابع مارك هالبفينغر قائلاً نحن على ثقة بأن اتفاق الربط المتبادل لخدمات توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات “MPLS” والإيثرنت سوف يزيد من قدرتنا على الاستفادة من أكبر شبكة كابلات برية وبحرية في الشرق الأوسط ويقدم لنا فرصاً للمزيد من التطوير في شبكاتنا.

  • 96967
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE