×
×

جوجل تعتزم دفع 7 ملايين دولار لإنهاء تحقيقات انتهاكات “ستريت فيو”

أشارت تقارير إخبارية إلى نية شركة “جوجل” القيام بعقد اتفاق ترضية مع 30 ولاية أمريكية لإنهاء التحقيقات الدائرة حالياً حول انتهاكها لخصوصية سكان تلك الولايات.

وكانت ولاية كونيتيكت الأمريكية بدأت في تحقيقات عام 2010، ومازالت جارية حتى الآن، حول انتهاك جوجل لخصوصية سكان الولاية عبر جمع معلومات من خلال شبكات الإنترنت اللاسلكية “واي فاي” غير المشفرة دون إذن وذلك عبر سيارات مشروع “ستريت فيو”، ولاحقاً انضم إليها عدد من الولايات الأخرى.

 واتاح مشروع Google Street View لملايين من المستخدمين حول العالم رؤية صور بانورامية لشوارع ومناطق معينة، واستخدمت جوجل لالتقاط تلك الصور عدد من الوسائل منها كاميرات مثبته على سيارات وكاميرات محمولة على الظهر.

وأوضح تقرير لوكالة “رويترز” الإخبارية أن جوجل تنوي دفع سبعة ملايين دولار أمريكي لتلك الولايات من أجل إنهاء التحقيقات في هذا الأمر.

وأضاف التقرير أن الشركة الامريكية تعتزم اتمام الاتفاق مع تلك الولايات الأسبوع المقبل، خاصة أنها سبق وأشارت إلى أن تلك البيانات تم جمعها عن طريق الخطأ ولم تقصد الشركة أي انتهاك لخصوصية المستخدمين.

وكانت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية رفضت اتهام “جوجل” بشكل مباشرة بانتهاك أي قوانين لحماية خصوصية المستخدمين، إلا أنها غرمتها مبلغ 25 ألف دولار لما أسمته بإعاقة الشركة للتحقيق حول هذا الأمر، فيما فرضت اللجنة الوطنية الفرنسية لحماية البيانات على جوجل غرامة قدرها 100,000 يورو بسبب ذلك الأمر.

يذكر أن “ريتشارد بلومنتال” المدعى العام لولاية كونيتيكت، وقت بدء التحقيقات، كان قد اشار إلى ان البيانات التي حصلت عليها جوجل تتضمن كلمات سر المستخدمين وبيانات تخصّ سجل تاريخهم لاستخدام الإنترنت وبعض المعلومات الشخصية الأخرى لم يحدد نوعها بالضبط. 

  • 96792
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE