×
×

Makerbot تكشف عن ماسح رقمي لتسهيل عمليات الطباعة ثلاثية الابعاد

قام "بري بتيس" مؤسس الشركة باستعراض النموذج التجريبي اثناء المعرض التقني

كشفت شركة Makerbot المتخصصة في صناعة أدوات الطباعة ثلاثية الأبعاد “3D printing” عن أول جهاز لها يتيح مسح الأجسام الصلبة لتكوين نموذج رقمي لها يمكن بعد ذلك طباعته بشكل ثلاثي الأبعاد.

واستعرضت الشركة نموذج تجريبي لجهازها الذي اطلقت عليه اسم “MakerBot Digitizer Desktop 3D Scanner” في معرض SXSW التقني الذي أنطلق يوم الجمعة الماضي.

و قام “بري بتيس” مؤسس الشركة باستعراض النموذج التجريبي حيث قام بصنع نموذج رقمي جاهز للطباعة ثلاثية الأبعاد من تمثال حجري.

ويمكن للماسح الرقمي هذا الارتباط بالطابعات ثلاثية الأبعاد التي تنتجها شركة “Makerbot” ويوفر عملية انتاج سريعة للنماذج ثلاثية الأبعاد، حيث قال “بري” اثناء الكشف عن النموذج التجريبي “أن التطور الطبيعي لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد هو ظهور أجهزة تسهل لهم القيام بمسح ما يريدون طباعته ثم تحويله لنموذج رقمي ومن ثم طباعته سواء كان هؤلاء لديهم خبرة كبيرة في التصميم أو لا”.

وأوضح مؤسس الشركة المتخصصة في صناعة أدوات الطباعة ثلاثية الأبعاد أن جهاز الماسح الرقمي سيكون متوفراً في فصل الربيع القادم، ولكن دون الكشف عن سعره.

يذكر أن تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد تطورت بتطور التقنية حيث قام بعض المطورون بالوصول بتلك التطبيقات لصنع منازل قابلة للسكن وملابس وحتى طائرات بدون طيار.

التمثال الحجري الذي استخدم كنموذج لبيان كيفية عمل الماسح الرقمي
التمثال الحجري الذي استخدم كنموذج لبيان كيفية عمل الماسح الرقمي
  • 96693
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE