×
×

نمو بطيء لمعدلات استخدام ويندوز 8

حقق نظام التشغيل “ويندوز 8” معدلات نمو بطيئة وسط بقية أنظمة التشغيل، حيث لا يزال ويندوز 7 يحتل الصدارة بفارق شاسع عن بقية الاصدارات.

ويستخدم نظام “ويندوز 7” نحو 44.55% من مستخدمي الحواسب المكتبية والمحمولة، في المقابل وصل “ويندوز 8” إلى نسبة استخدام 2.67% فقط بنهاية شهر فبراير الماضي.

وكانت نسبة مستخدمي “ويندوز 8” خلال شهر يناير 2.26%، ليحقق النظام نسبة نمو قدرها 0.41% فقط خلال الشهر الماضي، ونسبة 2.26% منذ إطلاقه رسمياً في أكتوبر حيث كان يستخدم النسخة التجريبية حينها نسبة 0.41% من المستخدمين.

ويعد “ويندوز 8” الأقل استخداما وسط أنظمة تشغيل “مايكروسوفت” الأخرى والتي تستحوذ على نسبة 91.62% من الاستخدام بين المتصفحات حسب إحصائية شركة ” netmarketshare” لشهر فبراير الماضي.

ويلي “ويندوز 7” في أكثر الأنظمة استخداماً هو نظام “ويندوز إكس بي” بنسبة استخدام قدرها 38.99%، ويأتي خلفهما “ويندوز فيستا” بنسبة 5.17%.

يذكر أن “ويندوز 8” تلقى الكثير من الانتقادات في الآونة الأخيرة أخرها من “دونج سو جون”، مدير قسم إنتاج رقاقات الذاكرة لدى شركة سامسونج، والذي يرى أن هذا النظام سيواجه نفس الفشل الذي واجهه نظام “فيستا”.

  • 96757
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE