×
×

جوجل تكشف عن نموذج تجريبي لحذاء متكلم

كشفت “جوجل” اليوم عن نموذج تجريبي لحذاء “متكلم” في مؤتمر SXSW التقني المقام حالياً في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

ويشجع الحذاء مرتديه على الجري وممارسة الرياضة، ويتواصل مع مستخدمه عبر سماعات وشاشة صغيرة ثبتا فيه بالإضافة إلى إمكانية عرض المعلومات عبر الهواتف الذكية باستخدام تقنية “بلوتوث”.

وقام على صنع هذا النموذج التجريبي فريق من المطورين لدى الشركة، حيث قاموا بجلب زوج من الأحذية الرياضية وإضافة حاسب صغير لهما.

ويقوم الحاسب بإدارة المستشعرات الموجودة بالحذاء والتواصل عبر “بلوتوث”؛ ويحتوي الحذاء على مستشعري accelerometer و gyroscope المتوفران في أغلب الهواتف الذكية بالإضافة إلى مستشعر أخر للضغط.

وأوضحت “جوجل” أنها لا تنوي دخول مجال الأحذية بعرضها هذا الحذاء الجديد ولا تنوي طرحه في الأسواق، ولكنها فقط تكشف هذا النموذج التجريبي للتشجيع على الابتكار، وذلك ضمن برنامجاً لها يهدف لتشجيع الابتكار في مجال الدعاية يدعى “فن، انسخ وبرمج”.

واختتم فريق العمل القائم على الحذاء في “جوجل” عرضه في المؤتمر التقني بالتأكيد على كثرة التطبيقات التي يمكن استخدام هذا الحذاء فيها مثلاً عرض تقارير للمستخدم حول ما فقده من سعرات حرارية بعد دقائق من الجري.

  • 96740
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE