×
×

غوغل تسرّح 1200 موظف من موتورولا ضمن خطة إعادة الهيكلة

بدأت غوغل أمس بتسريح 1200 موظف من شركة موتورولا موبيليتي التابعة لها، وهو ما يشكل حوالي 10% من مجموع القوة العاملة بالشركة، وذلك يشمل موظفين من مكاتب الشركة في كل من الولايات المتحدة والصين والهند. ويأتي هذا ضمن سياسة ترشيد الموارد وإعادة الهيكلة التي بدأت بها الشركة العام الماضي حيث قامت سابقًا بتسريح 4000 موظف.

ووعدت الشركة بتسريح الموظفين ضمن شروط عادلة تضمن لهم استمرار الحصول على رواتبهم لفرة معينة ريثما يجد الموظفون عملًا آخر.

وكانت غوغل قد استحوذت على شركة موتورولا موبيليتي مقابل 12.5 مليار دولار حيث كانت الشركة تعاني من خسائر فادحة إلا أن غوغل استفادت من أكثر من 17 ألف براءة اختراع تملكها موتورولا في مجال الاتصالات والهواتف المحمولة. وترى غوغل أن سياسة تخفيف الموظفين ستساهم في ترشيد التكاليف العالية وتساعد الشركة على التركيز بشكل أكبر على صناعة منتجات أقل بنوعية أعلى.

وحتى الآن، ما زالت موتورولا تعمل بشكل مستقل عن غوغل وتقوم بإنتاج هواتفها الخاصة دون تأثير من غوغل، إلا أن الشركتين تعملان سويًا الآن على إنتاج هاتف بشكل مشترك يحمل الاسم الرمزي X Phone تقول التسريبات أنه سيكون قفزة في عالم الهواتف الذكية.

  • 96574
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE