×
×

تطبيق “قناة العربية” لأجهزة آبل… ثورة معرفية عبر منصة تقنية متطورة

بقلم: أحمدعبدالقادر، المؤسس والرئيس التنفيذي
البوابة العربية للأخبار التقنية

انتمائي للعالم العربي يفرض علي متابعة الأحداث التي تدور على الساحة السياسية إلى جانب متابعة الأخبار التقنية التي هي صلب اختصاصي وعملي اليومي.

 ومع ضغوط العمل وزحمة الأخبار التقنية إن صح التعبير، أكاد لا أستطيع متابعة برامجي السياسية المفضلة، فألجأ دائما إلى الشبكات الاجتماعية واليوتيوب وحتى إلى مواقع القنوات الإخبارية في محاولة لمتابعة ما أبحث عنه.

برنامج “بانوراما” التي تقدمه الإعلامية المتألقة منتهى الرمحي على شاشة قناة العربية هو برنامجي السياسي المفضل، إذ يجعلني دائم الاطلاع على مجريات الأحداث في العالم العربي، ويمنحني فرصة للاطلاع على الرأي الآخر، ويقدم لي وجبة يومية دسمة تختصر علي الكثير من العناء والجهد.

وهكذا ألجأ دائما لاستخدام هاتفي المحمول “آيفون 5” لمشاهدة البرنامج قبل الخلود إلى النوم، إلا أنني كنت أعاني من صعوبة كبيرة جداً في تشغيل ملفات الفيديو عبر موقع العربية نت بسبب عدم توفر البرامج عبر تطبيق الآيفون.

اليوم، وبعد تحديث تطبيق الآيفون الخاص بقناة العربية، أصبحت قادراً على متابعة كافة برامج قناة العربية بسهولة كبيرة وبدقة عالية.

وبحكم طبيعية عملي فأنا مطلع تقريبا على معظم تطبيقات الجهات الإعلامية العربية والغربية، ويمكنني القول إن تطبيق قناة العربية على أجهزة “آبل” هو الأحدث والأسهل والأكثر فعالية بالنسبة للمستخدم.

يتمتع تطبيق قناة العربية على أجهزة “آبل” بتصميم جذاب وتقسيم واضح وسهل يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى الأخبار وأقسام الموقع والأخبار العاجلة والبرامج بسهولة بالغة.

ويقدم التطبيق أيضاً خدمة البث المرئي المباشر لقناتي العربية والعربية الحدث إضافة إلى البث المسموع.

ويمنح التطبيق للمستخدم إمكانية تخصيص التطبيق من حيث لون الخلفية وحجم الخط، إضافة إلى إمكانية مشاركة المحتوى عبر وسائل الإعلام الاجتماعية أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

أهنئ قناة العربية على هذا التطبيق المتطور الذي ينم عن جهود كبيرة ورؤية سليمة للقائمين على الموقع.

مزايا التطبيق

يتيح تطبيق “قناة العربية” خدمة الاطلاع على آخر الأخبار العاجلة وأهم الأحداث العربية والعالمية فور حدوثها، بالإضافة الى مشاهدة برامج القناة وتقارير أخرى ويقدم التطبيق الخدمات التالية:

  • آخر الأخبار العربية والعالمية والتقارير والصور الواردة حول أهم هذه الأحداث.
  • البث المباشر لقناتي العربية والعربية الحدث مع توفير خاصية البث الصوتي لمن يرغب سماع الأخبار فقط.
  • ربط البث المباشر للتطبيق مع Apply TV أو أي جهاز متوافق مع تقنية  (AirPlay).
  • الاطلاع على عالم الاقتصاد والرياضة والتكنولوجيا والصحة والثقافة ومواضيع أخرى.
  • عرض برامج القناة مع إمكانية مشاهدة الحلقات السابقة.
  • امكانية تعديل حجم الخط وتغيير لون خلفية المقالات لتسهيل عملية القراءة وخصائص عملّية أخرى.
  • التفاعل مع المقالات وامكانية التعليق عليها ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
  • 96261
  • مقالات متخصصة
  • technology-opinion
Dubai, UAE