×
×

سوني تتطلع إلى المركز الثالث في عالم الهواتف الذكية

أعلنت شركة سوني على لسان رئيس أعمالها اليوم بأن خطتها التي تسعى إلى تحقيقها في العام الحالي هي أن تصعد إلى الترتيب الثالث في عالم الهواتف الذكية بعد كلٍ من سامسونج التي تحتل الترتيب الأول وآبل في الترتيب الثاني.

وقال “كونيماسا سوزوكي”، وهو رئيس الأعمال في شركة سوني موبايل، بأن الشركة ستحاول التركيز على الأسواق النامية، وهي نفس السياسة التي أدت بشركات مثل هواوي و ZTE إلى تحقيق نسبة مبيعات لا بأس بها. في إشارة من الشركة بأنها ستحاول أن تحصل على جزء جيد من السوق الذي يسيطر عليه الآن كل من سامسونج وآبل.

يُشار إلى أن مؤسسة IDC للدراسات كانت قد صنفت سوني رابعةً في عالم الهواتف الذكية بـ 4.5% من حصة السوق بعد أن صعدت منافستها الصينية هواوي إلى الترتيب الثالث. كما أن شركة ZTE الصينية تحتل الترتيب الخامس بعد سوني بحصة 4.3% من السوق، والتي تضع عينها على الإطاحة بسوني من خلال أجهزتها قوية المواصفات ومعتدلة السعر التي تعتزم طرحها في الأسواق وخاصةً في الصين وشرق آسيا.

هذا وقد أنتجت سوني أول هواتفها لعام 2013 المسمى Xperia Z والذي حاز على إعجاب الكثير من المستخدمين حتى قبل وصوله إلى الأسواق، حيث لفت هذا الهاتف أنظار الجميع كونه يقدم مواصفات عالية بالإضافة إلى مقاومته للمياه وكذلك اهتمام سوني بالتسويق والترويج له، والذي يفترض أن يصل خلال الأيام القادمة إلى أسواق المشرق العربي وإفريقيا.

ويتوقع أن يقدم هذا الهاتف دفعة قوية للشركة لتنافس به الهواتف الرائدة التي كُشف عنها مثل HTC One، وكذلك الهواتف التي لم يُكشف عنها بعد مثل جالاكسي إس 4، بالإضافة إلى منافسة هاتف شركة هواوي القادم Ascend P2 والذي تعتبره هواوي صاحبة المركز الثالث حاليًا بأنه أسرع هاتف ذكي فيما يتعلق بالاتصال بشبكات الجيل الرابع بمعيار LTE.

يُذكر أن سامسونج وآبل تُسيطران مجتمعتين على حوالي نصف سوق الهواتف الذكية، بينما تتقاسم جميع الشركات الأخرى النصف الآخر.

  • 95874
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE