×
×

حاضنة الأعمال الأردنية iPARK تعلن عن توسعة نطاق خدماتها

أعلنت حاضنة الأعمال الأردنية للشركات الناشئة “iPARK” في قطاع التكنولوجيا، عن إجراء تحسينات رئيسية في المرافق والخدمات التي توفرها لرواد الأعمال الأردنيين لا سيما في المراحل الأولى من تأسيس مشاريعهم.

يتزامن إطلاق هذه التحسينات مع إنعقاد منتدى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا MENA ICT Forum 2013، وذلك بعد أن أثبتت فكرة حاضنات الأعمال فعاليتها بدعم ريادة الأعمال، والتي تم طرح فكرتها للمرة الأولى على هامش منتدى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2004.

وستسهم التحسينات التي أدخلتها “iPARK” في توفير مساحة واسعة تؤهلها لاحتضان عدد أكبر من المشاريع الناشئة، فضلاً عن تقديم المزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة، مما سيضمن استمرار النجاح الذي حققه هذا البرنامج الوطني وترك أثر إيجابي يحتذى به على مستوى المنطقة، إلى جانب البناء على مشاركة “iPARK” ودورها الحيوي في عملية التنمية الوطنية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وتوفير خدماتها لجيل جديد من رواد الأعمال الأردنيين.

وتجدر الاشارة إلى أن ” iPARK” وبالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن ” إنتاج”، أكدت خلال منتدى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي أقيم عام 2004، على ضرورة تعزيزالدورالذي تضطلع به برامج احتضان الأعمال في دعم المشاريع التكنولوجية الناشئة. ويذكر أنه تم تقديم أربعة نماذج حقيقية لشركات محتضنة عاملة في حقل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمام جلالة الملك عبدالله الثاني والمشاركين في المنتدى.

وعلى مر السنوات الماضية، تابعت ” iPARK” مهمتها المتمثلة باحتضان الشركات الناشئة والواعدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم رواد الأعمال المبدعين، حيث تكللت جهودها بتخريج أكثر من 50 شركة نجحت باثبات ذاتها وتحقيق مكانتها وحجز حصتها السوقية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتوفر هذه الشركات التي تقدر قيمتها بأكثر من 50 مليون دولار وتحقق أرباحاً تقدّر بملايين الدولارات، الآلاف من الوظائف المرموقة بالإضافة إلى برامج تدريب عالية القيمة للأردنيين الباحثين عن عمل ضمن القطاع.

وتأكيداً على صحة مسارها، أثبتت “iPARK ” نفسها كنموذج منتج ومستدام قادر على إيجاد بيئة حية نابضة يمكن من خلالها لأفكار الأعمال الإبداعية أن تنمو وتزدهر، كما تحظى حاضنة الأعمال الأردنية بمكانة متميزة داخلياً وخارجياً نظراً للمبدأ الإبداعي الذي تتبناه؛ إذ قام البنك الدولي عام 2009 باختيار “iPARK” كأحد النماذج الناجحة التي يمكن اتباعها حول العالم. وفي العام 2010، أصبحت “iPARK” عضواً كامل العضوية في شبكة مراكز الإبداع الأوروبية للأعمال (EBN)، لتكون بذلك إحدى الحاضنات القليلة التي تنفرد بعضوية هذه المؤسسة الدولية خارج القارة الأوروبية.

ومن خلال البرامج والمشاريع التي توفرها، مثل مركز الملكة رانيا للريادة (QRCE)، مكتب حماية حقوق الملكية الفكرية، وشبكة “بداية” التي تعد جناح iPARK”” الاستثماري ، تقدم iPARK”” خدمات شاملة ومميزة تعمل وبشكل كبير على زيادة فرص نجاح مشاريع التكنولوجيا الناشئة من خلال تمكينها من دخول الأسواق وتحقيق الأرباح وتوظيف أصحاب المواهب.

يذكر أن حاضنة الأعمال الأردنية iPARK، تتمتع بموقع استراتيجي بالقرب من كبرى المؤسسات العلمية والتعليمية مثل الجامعة الأردنية، جامعة الأميرة سمية للعلوم والتكنولوجيا، والجمعية العلمية الملكية، الأمر الذي يجعل منها مركزاً لتطوير التكنولوجيا والإبداع وريادة الأعمال في الأردن.

  • 95782
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE