×
×

اكتشاف ثغرة أمنية عبر خاصية “مكالمات الطوارئ” في “جالاكسي نوت 2”

أكتشف أحد مستخدمي هاتف “سامسونج” الذكي “جالاكسي نوت 2” ثغرة أمنية تتيح للغرباء الولوج للتطبيقات التي يضعها المستخدم على الشاشة الرئيسية لهاتفه حتى في حالة تفعيل “القفل”.

وأوضح تيرانس إيدن عبر مدونته طريقة استغلال الثغرة الأمنية تلك عبر هاتفه المثبت عليه النسخة “4.1.2” من أندرويد عبر زر “مكالمات الطوارئ” الذي يظهر عند تفعيل “قفل” الهاتف.

وأشار “تيرانس” إلى أن الثغرة الأمنية تستغل عند الضغط على زر “مكالمات الطوارئ” ثم أيقونة “ICE” –In Case of Emergency- ثم الضغط المطول على زر “الرئيسية” الموجود أسفل الشاشة، حيث تظهر لثانية التطبيقات الموجودة على الشاشة الرئيسية ويمكن للغرباء الضغط عليها وتفعليها قبل ان يتم الانتقال مجدداً إلى وضع “القفل”.

وأوضح أن تلك الطريقة تحتاج إلى السرعة في الضغط على تطبيقات الشاشة الرئيسية للهاتف عند ظهورها بشكل خاطف قبل التحول إلى وضع “القفل” مجدداً، وأن أغلب التطبيقات تم فتحها عدا تطبيق “جوجل بلاي” الذي لم يتفاعل مع الضغط عليه بعد التحول لوضع “قفل” الهاتف.

ولم ترد سامسونج بشكل رسمي على تلك الثغرة الأمنية، إلا أن تقرير إخباري أبرزه موقع Cnet أشار إلى أن تحديث فرعي قادم لنظام “أندرويد” سيعالج تلك المشكلة وبعض المشاكل الأخرى.

[youtube]http://youtu.be/6i-0t63wOII[/youtube]

  • 95865
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE