×
×

دراسة: 82% من مستخدمي الهواتف الذكية لا يستطيعون الحياة دون التطبيقات

كشفت دراسة حديثة أهمية التطبيقات في حياة الملايين من الأشخاص حول العالم، وهي الدراسة التي اجريت على 762 مستخدم للهواتف الذكية في خمس دول هم أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا.

وأوضحت الدراسة التي قامت بها شركة Apigee المتخصصة في صنع الواجهات البرمجية للتطبيقات، أن 82% ممن شملتهم الدراسة لا يستطيعون الاستغناء عن التطبيقات ولو ليوم واحد.

ويعتقد 93% ممن استطلع رأيهم في الدراسة في إسبانيا أنهم لا يستطيعون قضاء يوم واحد بدون التطبيقات، فيما يرى نصف ممن شملتهم الدراسة في أمريكا أنهم لا يستطيعون البقاء أكثر من أربع ساعات بدون تطبيقاتهم الأساسية، ونسبة 18% من المستطلع رأيهم في فرنسا يقولون أنهم سيقضون ليلتهم بدون عشاء لأنهم لايستطيعون طلبه من الخارج إلا باستخدام تطبيقات طلب الطعام.

وأعترف 53% ممن شملتهم الدراسة أنهم لا يستغنون عن تطبيقاتهم حتى أثناء قيادة سياراتهم، رغم العواقب التي قد تواجههم جراء ذلك.

وأضافت الدراسة أن أكثر التطبيقات التي أكد هؤلاء المستخدمين حاجتهم لها هي تطبيقات تصفح البريد الإلكتروني بنسبة 57%، يليها تطبيق “فيسبوك” بنسبة 41%، يليهما تطبيق “المنبه” بنسبة 31%.

وأختتمت الدراسة بالإشارة إلى أن الكثير من مستطلع رأيهم في الدراسة فضلوا الاستغناء عن أشياء ضرورية في حياتهم مثل فنجان القهوة مدى الحياة على مسح تطبيقاتهم، حيث أقر بذلك 40% في ألمانيا، و36% في أمريكا، و33% في فرنسا، و30% في بريطانيا، و29% في إسبانيا.

  • 95122
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE