×
×

سامسونج تعلن إيقاف العمل على “بادا” للخروج بأولى هواتف “تايزن”

كشفت سامسونج اليوم عن خطتها بشأن دعم نظام تايزن “Tizen” وايقاف العمل على نظامها “بادا” وعدم إطلاق أي هواتف جديدة تعمل به.

واوضح “أونج ون بيو” مدير حلول الوسائط المتعددة في “سامسونج”، أن شركته تنوي طرح نسختين من الهواتف العاملة بنظام “تايزن” خلال العام الجاري، وذلك في تصريح لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وأضاف أونج أن نظام “تايزن” سيدعم تطبيقات نظام “بادا”، إلا أن المستخدم لن يكون قادراً على ترقية هاتفه العامل بنظام “بادا” إلى النظام الجديد.

ولم يحدد مدير حلول الوسائط المتعددة في “سامسونج” عن موعد إطلاق الهاتفين العاملين بنظام “تايزن” إلا أن تقارير إخبارية أوضحت أنهما قادمين خلال شهري يوليو وأغسطس.

ويعد “تايزن” نظام تشغيل مفتوح المصدر، والذي تطوره سامسونج بالتعاون مع إنتل وليونكس ومؤسسة “ليمو” غير الربحية التي تهدف إلى دعم البرمجيات مفتوحة المصدر.

ومن جانبه توقع “روبي سوينن” المدير العام لمؤسسة إنتل في حديث صحفي خلال المؤتمر القائم ببرشلونة نجاح نظام “تايزن” وحصوله على نسبة جيدة من سوق الهواتف الذكية الذي يسيطر عليه نظامي “iOS” و”أندرويد”.

وأشار “سوينن” إلى إمكانية حصول النظام على دعم شركات جديدة مصنعة للهواتف، وهو الامر الذي سيدفع نظام “تايزن” للوقوف أمام الانظمة الأخرى في سوق الهواتف الذكية.

يذكر أن تقارير السوق توضح سيطرة الثنائي “آبل” المطورة لنظام iOS و”سامسونج” أكبر منتج للهواتف العاملة بنظام أندرويد على سوق الهواتف الذكية بحصة 52% من السوق خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر الماضيين.

  • 94995
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE