×
×

إريكسون وموزيلا وAt&t يطورون متصفح فايرفوكس ليقدم خدمات الاتصالات

تتعاون شركة “موزيلا” مع شركة “إريكسون” وشركة الاتصالات الأمريكية “AT&T” على صنع متصفح للإنترنت يمكن مستخدمه من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة.

وتنوي الشركات الثلاثة الخروج بمتصفح يعمل عمل الهواتف أي يمكنه توفير خدمات الاتصالات دون أي إضافات برمجية يضيفها المستخدم لحاسبه، مدعومين بخبرتهم في هذا المجال، سواء خبرة إريكسون في مجال شبكات الاتصالات أو خبرة موزيلا في مجال تطوير المتصفحات بجانب خبرة شركة الاتصالات الأمريكية في تقديم تلك النوعية من الخدمات مباشرة للمستهلك.

وكشفت شركة “إريكسون” عبر بيان صحفي عن نيتها الكشف عن فكرة ذلك المتصفح خلال مؤتمر MWC 2013 الذي يقام في الفترة ما بين 25 فبراير وحتى 28 فبراير في برشلونة.

وسيستخدم المتصفح الجديد بروتوكول “WebRTC” الذي يسمح للمستخدمين بالتواصل صوتياً وعبر الفيديو دون أي برمجيات إضافية عبر المتصفحات، وهو بروتوكول يستخدمه متصفح “كروم” الذي تطوره “جوجل” و”فايرفوكس” المدعوم من “موزيلا” لكن دون إتاحة تلك الامكانيات التي ينتظر أن يشهدها المتصفح الجديد.

وينتظر أن يكون المتصفح الجديد إصداراً من متصفح “فايرفوكس”، فمن جانبه قال تود سيمبسون مدير الابتكار في شركة “موزيلا” : “نحن متحمسون لتوفير خدمات الاتصالات عبر المتصفح دون أي إضافات برمجية وهو ما سيساعد مطوري التطبيقات على صنع تطبيقات قائمة على خدمات الاتصالات للحواسب أيضاً”.

  • 94870
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE