×
×

5 طرق للتخلص من مشكلة نفاذ بطارية الآيفون

من أهم عوامل نفاذ البطارية هو استخدام البيانات الخلوية “Cellular Data”

يعاني مستخدمي أجهزة آيفون من سرعة نفاذ البطارية بشكل كبير، وقد يضطر البعض إلى شحنه مرتين يومياً على الرغم من عدم استخدامه كثيراً، لذا سنستعرض الآن كيفية التغلب على نفاذ البطارية.

من أهم عوامل نفاذ البطارية هو استخدام البيانات الخلوية “Cellular Data” مثل اتصال الجيل الثالث 3G أو الجيل الرابع LTE، ويفضّل تعطيلها وتفعيلها فقط عند حاجتها، يمكن تعطيلها من خلال الدخول إلى الإعدادات “Settings” ومن ثم نختار خلوي “Cellular” ومن ثم نقوم بتعطيل خيار تفعيل 3G أو LTE، كما يمكن تعطيل خيار “البيانات الخلوية”.

شبكات الاتصال اللاسلكية “Wifi” تعد واحدة من عوامل نفاذ البطارية، حيث يفضّل عند الانتهاء منها القيام بإيقافها، لإن عدم إيقافها عند عدم استخدامها يجعل الجهاز يبحث كل فترة عن شبكات لاسلكية للاتصال بها وهو مايستهلك شحن في هذه الحالة، ولتعطيلها ندخل إلى الإعدادات ثم “Wifi”.

نظام تحديد الموقع يعد عامل لايستهان به في نظام آيفون من ناحية سرعة نفاذ الشحن، ويمكن إيقافه بشكل كامل أو إيقاف  تطبيقات معينة من استخدامه عبر الدخول إلى الإعدادات، ثم نختار الخصوصية “Privacy”، ثم نختار خدمات الموقع “Location Service”.

في حال استخدام تطبيق البريد الإلكتروني “Mail” الموجود في آيفون، فإن التطبيق يقوم بشكل آلي بالتفقد من وجود رسائل جديدة، وهو مايؤدي إلى استهلاك أيضاً في الشحن، ولتعطيل هذا الخيار وجعله يدوي يتم الدخول إلى “البريد، جهات الاتصال، التقويم” في الإعدادات، ثم نختار جلب بيانات جديدة، ونقوم بتعطيل خيار Push، أيضاً نقوم باختيار يدوي “Manual” في القائمة الموجود في الأسفل.

أخيراً سطوع الشاشة “Brightness” يستهلك بطارية الجهاز، ويفضّل جعل درجة السطوع يدوية عن طريق الإعدادات، ثم السطوع وخلفية الشاشة “Brightness & Wallpaper” ثم نقوم بتعطيل خيار سطوع تلقائي “Auto-Brightness” كذلك نقوم بتخفيف سطوع الشاشة من الشريط الموجود في الأعلى.

ملاحظة : قد يعتقد البعض أن التطبيقات المفتوحة والتي تعمل في الخلفية قد تكون سبب في نفاذ البطارية، ولكن هذه معلومة خاطئة 100٪ لإن التطبيقات التي قام المستخدم بفتها ومن ثم قام بالانتقال لغيرها يقوم نظام “آي أو إس” بتعطيلها بشكل كامل ويحتفظ فقط بآخر حالة للتطبيق قبل الانتقال لغيره.

  • 94757
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE