×
×

معلومات خاطئة في اختيار نسخة برامج مكافحة الفيروسات

يقع الكثير من المستخدمين في فخ المعلومات الخاطئة المنتشرة على الإنترنت

يعد برنامج مكافحة الفيروسات من أول التطبيقات التي نقوم بتنصيبها على الجهاز بعد الحصول على نظام جديد، ويقع الكثير من المستخدمين في فخ المعلومات الخاطئة المنتشرة على الإنترنت، فيما يخص اختيار النسخة المناسبة لشرائها وتنصيبها.

وتوفّر معظم الشركات نسختين أساسيتين من البرنامج، الأولى هي نسخة مكافحة الفيروسات “ Antivirus” والثانية هي أمن الإنترنت “internet security”، وقد يظن البعض أن الأولى هي الأفضل ولكن في الواقع أن الثانية هي الأفضل.

تتشارك النسختين بالكثير من المهام مثل الحماية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، والحماية من الصفحات المزيّفة على الإنترنت،  والحماية من محاولات تتبع المستخدم من بعض التطبيقات للحصول  على اسم المستخدم أو كلمات المرور أو بيانات حسابات البنك وأخيراً، فحص الأقراص الصلبة والذواكر التي يتم وصلها بالحاسب.

ولكن بالنسبة لنسخة “أمن الإنترنت” فهنالك المزيد من الميزات، مثل الحماية من تتبع مكان جهاز المستخدم، وتفعيل فاير وول “Firewall” الذي يمنع المخترقين من الدخول إلى الحاسب، بالإضافة إلى التخلص من الرسائل البريدية المزعجة والدعائية، وميزة “Parental Control” للآباء لكي يتحكموا بالمحتويات التي يمكن عرضها على الإنترنت والمحتويات التي يجب أن يقوم البرنامج بمنعها.

  • 94777
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE