×
×

ويكيبيديا تعتزم توفير محتوى موسوعتها عبر الرسائل النصية القصيرة

تبحث مؤسسة ويكيبيديا مع مجموعة من مقدمي خدمات الاتصالات في الدول النامية القيام بتوفير محتوى موسوعتها الكبير عبر الرسائل النصية القصيرة SMS.

وأشارت تقارير إخبارية إلى ان ويكيبيديا اقتربت من طرح تلك الميزة لسكان الدول النامية خلال الشهور القليلة القادمة، خاصة لهؤلاء الذين يمكلون هواتف لا تملك ميزة الولوج للإنترنت.

وتوفر تلك الميزة الحصول على أي مقال من موسوعة ويكيبيديا عبر إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على اسم المصطلح المطلوب معلومات عنه لأرقام ستحدد لاحقاً عبر مجموعة من شركات الاتصالات.

وتأتي تلك الخطوة في إطار مشروع Wikipedia Zero والذي تسعى مؤسسة ويكيبيديا من خلاله إلى إتاحة الوصول إلى محتوى موسوعتها مجاناً لملايين المستخدمين الذين يعيشون في الدول النامية، والذين يعتمد جزء كبير منهم على هواتفهم المحمولة كوسيلة أساسية لتصفح شبكة الانترنت.

وكانت المؤسسة أشارت في وقت سابق أنها أعطت الدول العربية والأفريقية أولوية في هذا المشروع الذي من المفترض أن يتوسع كي يصل إلى المزيد من المناطق والدول الأخرى حول العالم.

يذكر أن ويكيبيديا توفر حالياً بالتعاون مع عدد من مقدمي خدمات الاتصالات، ميزة التصفح المجاني لموقعها عبر الهواتف في الدول النامية وعدد من دول الشرق الاوسط وأفريقيا.

  • 94736
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE