×
×

جوجل تطلق موقعا لاكتشاف مزايا نظارتها الذكية

أطلقت شركة جوجل الموقع الجديد لنظارتها الذكية “Google Glass” عبر نطاقها العالمي (Google.com/glass)، في خطوة جديدة من الشركة الأمريكية بشأن تلك النظارات التي خرجت من حيذ التطوير الأولى إلى حيز التجريب قبل طرحها كمنتج نهائي في الأسواق العالمية خاصة أن الشركة حذفت وصف “مشروع” الذي كان لصيقاً باسم نظارتها الذكية طيلة الفترة الماضية.

وحمل الموقع الجديد لنظارات جوجل الذكية ثلاثة أقسام تستعرض فيهم الشركة، “كيف تبدو” وهو القسم الأول من الصفحة، ثم “كيف تعمل”، وأخيراً “كيف تحصل على واحدة”.

وكشفت جوجل عبر قسم “كيف تبدو” عن فيديو لمدة دقيقتين ونصف تستعرض من خلاله نظارتها الذكية ووظائفها عبر لقطات لمجموعة من مستخدمي النظارة على أرض الواقع، أما في قسم “كيف تعمل” فتوضح الشركة الوظائف التي يمكن أن يقوم بها المستخدم عبر النظارة.

ويستطيع المستخدم عبر مجموعة من الأوامر الصوتية يوجهها للنظارة القيام بالتقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو، كما يمكنه مشاركة ما يراه في محادثة فيديو مع الأصدقاء بالإضافة إلى مزايا الملاحة عبر خرائط جوجل والبحث عبر الانترنت.

وتقوم نظارة جوجل الذكية باستعراض عملية تنفيذ أي أمر يطلبه المستخدم عبر مستطيلات صغيرة تظهر على عدسات النظارة دون أن تعيق الرؤية، حيث تظهر في مستطيل بالزاوية العليا من العدسة اليمنى للنظارة.

وتتيح جوجل الفرصة عبر الموقع الجديد للمستخدمين في أمريكا ممن تتخطى أعمارهم 18 عام القيام بمحاولة الحصول على نسخة من النظارة وذلك عبر قسم “كيف تحصل على واحدة”، حيث أشارت الشركة الأمريكية إلى أن الراغبين في الحصول على واحدة من تلك النظارات عليهم كتابة تدوينة عبر تويتر (projectglass@) أو جوجل بلس (ProjectGlass+) تتضمن الوسم “#ifihadglass” على ألا تتعدى تلك التدوينة على خمسين كلمة مع إمكانية تزويدها بخمس صور ومقطع فيديو لا يتعدى 15 ثانية.

يذكر أن النظارة لم تطرح على المستوى التجاري، حيث وفرت فقط لمجموعة مختارة من المطورين وعبر طلبات الشراء المسبق وذلك مقابل 1500 دولار أمريكي وهو نفس السعر الذي سيدفعه أي مستخدم ارسل طلب للحصول على نظارة عبر الوسم “#ifihadglass ” ووافقة عليه جوجل.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=v1uyQZNg2vE[/youtube]

  • 94345
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE