×
×

مركز الملكة رانيا يشارك في دعم مؤتمر “عرب نت 2013”

يشارك مركز الملكة رانيا للريادة للسنة الثالثة على التوالي في دعم فعاليات مؤتمر “عرب نت” والذي تستضيفه العاصمة اللبنانية ويشارك فيه أكثر من 600 شخصية إقليمية وعالمية من العاملين في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و22 مارس القادم.

ويهدف المؤتمر العربي إلى تسليط الضوء على الفرص الجديدة للمبدعين في القطاع الرقمي والتركيز على مفهوم ريادة الأعمال في مجال تطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت، من خلال إقامة المسابقات بين رواد الأعمال والشركات الناشئة وبحضور عدد من المستثمرين والرؤساء التنفيذيين لعدد من كبرى الشركات الإقليمية والعالمية.

وفي معرض تعليقه، قال المهندس فرحان الكلالدة، المدير التنفيذي لمركز الملكة رانيا للريادة إن دعم المركز لفعاليات مؤتمر عرب نت يأتي تأكيداً على استمرار الشراكة التي تجمع المركز مع قمة “عرب نت”، وتجسيداً للأهداف المشتركة المتمثلة بدعم قطاع الريادة وتأهيل الموارد البشرية الشبابية في القطاع التقني، بالإضافة إلى بث مفهوم ريادة الأعمال والإبتكار وحث أصحاب المواهب على تبني الأفكار الإبداعية التي تخدم التوجهات التنموية.

وأكّد الكلالدة على أهمية دور هذه الفعاليات في زيادة فرص الإستثمار في مجال تقنية المعلومات في المنطقة وخلق دوائر تواصل بين الشباب المبدع وممولي المشاريع، والاستفادة من التجارب الناجحة لعدد من الرياديين في القطاع التكنولوجي، فضلاً عن تحفيزهم للخروج من التقليدية والتفكير بجدية بتحويل أفكارهم إلى مشاريع إنتاجية من شأنها إحداث نقلة نوعية في التنمية الإقتصادية على المستويين المحلي والإقليمي.

وإلى جانب مسابقتي “ماراثون الأفكار” و”عرض الشركات الناشئة ” التي تتيح لرواد الأعمال فرصة عرض أعمالهم على المستثمرين والحاضنات ووسائل الإعلام، سيشهد المؤتمر طرح مسابقة “تحدي الإبداع” للمواهب الشابة في مجال التواصل والإعلان والتسويق، والتي ستتنافس من خلالها عدة فرق لتطوير حملة تسويق رقمية في غضون أسبوع واحد فقط.

من جانبه، قال مؤسس موقع عرب نت، عمر كريستيديس إن دول المشرق العربي أثبتت أنها من المراكز المتقدمة في مجال ريادة الأعمال، نظراً لإزدهار صناعة المحتوى الرقمي في المنطقة على نطاق واسع. من هذا المنطلق، جاءت قمة “عرب نت” في بيروت هذا العام وكما في السنوات الثلاث الماضية لتكون ملتقى لرواد الأعمال والمهنيين العرب العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، لتكون الحدث الأبرز في المنطقة الذي يتناول كافة القضايا المتعلقة بالقطاع الرقمي.

وسيتضمن المؤتمر عدة ورش عمل تركز على بناء منتجات مميزة على الإنترنت والهواتف المحمولة، إلى جانب الجلسات الحوارية التي سيتم خلالها تناول القضايا التكنولوجية الرقمية المتعلقة بمواضيع الإعلام والترفيه الرقمي والإعلان والفنون والثقافة والأزياء والتصميم والمواد الغذائية والمشروبات، وريادة الأعمال والتأثير الاجتماعي.

ويذكر أن المؤتمر لهذا العام يتميز بانضمام أكثر من 80 متحدث من المنطقة العربية وخارجها، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 600 شخصية إقليمية وعالمية من مدراء تنفيذيين، ورياديين، ومطورين ومصممين، ومبرمجين، وغيرهم من العاملين في القطاع التكنولوجي.

  • 93890
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE