×
×

سكايب يستحوذ على ثلث حركة الاتصالات الهاتفية الدولية

كشفت أخر الأرقام الواردة عن سوق المكالمات الهاتفية في العالم عن استحواذ برنامج المحادثات “سكايب” المملوك لشركة “مايكروسوفت” علي حوالي 33 % من حركة الاتصالات الهاتفية الدولية في عام 2012.

ويشير تقرير شركة “telegeography” لأبحاث السوق إلى أن حركة الاتصالات الدولية العادية نمت 5% في العام الماضي لتصل إلي 490 مليار دقيقة، بينما نمت حركة استخدام “سكايب” في محادثات الصوت والفيديو بنسبة 44% في نفس العام أي وصلت لما يقرب من 167 مليار دقيقة؛ وهي زيادة تقدر بضعفي الدقائق التي حققتها جميع الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات الدولية في العالم معاً.

ويضيف التقرير أن في حالة إضافة عدد الدقائق الدولية التي تتم عن طريق “سكايب” إلي الدقائق التي تتم عن طريقة شركات الاتصالات التقليدية فأن حجم الزيادة في الاتصالات الدولية سيقدر بنسبة 12%، وهذا الرقم لم يتغير منذ فترة، مما يعني أن المستخدمين اتجهوا إلى “سكايب” كبديل لشركات الاتصالات التقليدية من أجل إجراء الاتصالات الدولية.

يذكر أن “سكايب” قد حقق رقماً قياسياً جديداً في عدد المستخدمين له بنفس اللحظة حيث تجاوز الـ 45 مليون مستخدم على الخط، ويأتي هذا الرقم بعدما أضاف البرنامج المملوك لشركة “مايكروسوفت” ثلاثة ملايين مستخدم نشط جديد خلال شهر واحد فقط، وهو أسرع معدل نمو لعدد المشتركين في الخدمة حتى الآن.

  • 93816
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE