×
×

هيئة تنظيم الإتصالات تشارك في معرض “أيدكس 2013”

يقام معرض الدفاع العالمي "أيدكس 2013" في الفترة من 17 إلى 21 فبراير الحالي

تشارك الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وللمرة الثالثة على التوالي في معرض الدفاع العالمي “أيدكس 2013” وذلك في الفترة من 17 إلى 21 فبراير 2013 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في إمارة أبوظبي.

وتأتي هذه المشاركة تتويجًا للمشاركات الناجحة التي قدمتها الهيئة في السنوات الماضية حيث يتم عرض أحدث أنظمة وسياسات إدارة ومراقبة الطيف الترددي والتي تشكل بيئة آمنة لاستخدام وسائل الإتصالات السلكية واللاسلكية، كما تحد من التداخلات الضارة وتضمن الإستخدام الفعال للترددات في حالات الطوارئ.

وقامت الهيئة في وقت سابق بتوسعة محطات المراقبة الخاصة بها لتصل إلى 7 محطات ثابتة و4 محطات متحركة بالإضافة إلى أحدث أجهزة الرصد المحمولة، كما وأن هناك خطط مستقبلية للتوسع وتحديث الأجهزة لمواكبة أحدث التطورات في مجال الإتصالات وأمن المعلومات.

وتماشيًا مع سياسة حكومة دولة الإمارات نحو تطبيق مبدأ الحكومة الإلكترونية، قامت هيئة تنظيم الإتصالات بإطلاق أحدث نظام إلكتروني في العالم لإدارة الطيف الترددي، حديث يُمكِن هذا النظام المراجعين من تقديم طلباتهم الكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الهيئة، بالإضافة إلى إمكانية متابعة حالة طلباتهم الكترونيًا حتى استلام التصاريح المطلوبة، كما يمكنهم أيضًا دفع الرسوم المقررة عن طريق خدمة e-payment.

وبهذه المناسبة قال مدير عام الهيئة سعادة محمد الغانم إن هذا النظام ساهم في توفير الوقت والجهد على المراجعين كما ساهم في المقابل في توفير الكثير من الجهد والمال نظرًا لعدم الحاجة لاستخدام المعاملات الورقية لانجاز الطلبات وتسليمها، كما ساهم في الحد بشكلٍ كبير من الأخطاء البشرية التي كانت تحدث عند التعامل يدويًا مع الطلبات ويساعد في حفظ المستندات والوثائق وأرشفتها الكترونيًا.

الجدير بالذكر أن هذا النظام يعتبر الأحدث والأقوى في العالم في مجال إدارة الطيف الترددي، حيث تعتبر دولة الإمارات هي الأولى في المنطقة وفي الشرق الأوسط وآسيا وثاني دولة في العالم تقوم باستخدامه.

  • 93556
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE