×
×

HP تعتزم طرح حاسب لوحي وهاتف ذكي بنظام أندرويد

كشفت تقارير إخبارية عن نية شركة “HP” الأمريكية في الدخول بسوق الأجهزة الذكية العاملة بنظام “أندرويد”، وذلك عبر طرح هاتف ذكي وحاسب لوحي يعملان بنظام التشغيل الذي تطوره جوجل.

ونقل موقع “readwrite” على لسان مصادر مطلعة في الشركة أن أول أجهزة HP الذكية العاملة بنظام “أندرويد” ستكون حاسب لوحي يملك أحدث معالجات شركة “NVIDIA” وهو المعالج “تيجرا 4”.

وأشارت المصادر إلى أن حاسب HP اللوحي الجديد سيكون من أوائل الأجهزة التي تملك المعالج “تيجرا 4″، والذي تم الكشف عنه خلال شهر يناير الماضي في معرض الالكترونيات الاستهلاكية (2013 CES)، أي أن الحاسب سيرى النور خلال العام الجاري.

وتملك شركة HP حاسب لوحي حالياً في الأسواق وهو الحاسب TouchPAD الذي يعمل بنظام WebOS ولكنه فشل في جذب المستهلكين أو مطوري التطبيقات له، لتتجه الشركة إلى الاعتماد على نظام “أندرويد”.

ويشار إلى أن HP لم تقم بشحن أي وحدة من حاسبها اللوحي TouchPAD في الربع الأخير من العام الماضي فأكتفت بشحنات الحواسب المكتبية والمحمولة، حيث شحنت 15 مليون حاسب في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2012.

أما بالنسبة للهواتف الذكية فقد أوضحت المصادر أن HP ستعمل على طرح هاتفاً يعمل بنظام “أندرويد” إلا انها لم توضح موعد إطلاقه، مما يفتح باب التكهنات إلى تأجيل طرح الهاتف للعام المقبل خاصة أن “ميج وايتمان” رئيسة الشركة الأمريكية كانت صرحت في أكتوبر الماضي بعدم نية شركتها في طرح أي هواتف في عام 2013.

وتسيطر حالياً شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية على سوق الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد” خاصة سوق الهواتف الذكية حيث شحنت 60 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من العام الماضي.

  • 93426
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE