×
×

“لافا موبايلز” تطلق منتجاتها في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت “لافا موبايلز“، المختصة بتصنيع الهواتف المتحركة، عن إبرام تحالف استراتيجي مع شرف للإلكترونيات بهدف الدخول لأسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كافة بحلول نهاية العام 2013.

وقد شهدت “لافا”، خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً لم تتجاوز ثلاث سنوات، تطورات متسارعة حتى انضمت لقائمة أكبر ثلاث علامات تجارية في قطاع الهاتف المتحرك في الهند، وتمكنت خلال هذه الفترة من تسجيل بيع أكثر من 6 ملايين جهاز هاتف متحرك في جميع أنحاء الهند في عام 2012 وحدها. ومن المنتجات التي أطلقتها “لافا” في الأسواق هواتف متحركة ذات شرائح ثنائية متطورة، بما في ذلك سلسة هواتف من نوع إيريسIris   وديسكوفر Discover اللتان حصلتا على العديد من الجوائز.

وأوضح شايلندرا ناث راي، العضو المؤسس المشارك ومدير “لافا إنترناشونال”: “تشكل الإمارات العربية المتحدة جزءاً مهماً في خطتنا الاستراتيجية للتوسع على المستوى العالمي. لقد نجحنا في ترسيخ مكانتنا في سوق الهواتف المتحركة في الهند، وسيتم التركيز الآن على الترويج لمنتجاتنا في الأسواق العالمية. سنعمل على تقديم مجموعة كاملة من أجهزة الهواتف المتحركة واللوحية الذكية التي تعمل على نظام أندرويد الذي أصبح يكتسب أهمية وشعبية متزايدة بين المستخدمين”.

ويعد دخول هذه العلامة التجارية إلى أسواق دول الشرق الأوسط دليلاً آخر على الطبيعة المتغيرة التي تميز قطاع الهواتف المتحركة العالمي، لا سيما مع تطلع الشركات المصنعة الهندية إلى الحصول على حصة سوقية أكبر في السوق العالمية. تستهدف “لافا” طرح منتجات تناسب جميع شرائح الأسعار والمستهلكين من مختلف الفئات العمرية بما في ذلك الأجهزة اللوحية، سلسلة هواتف إيريس الذكية التي تعمل على نظام أندرويد، وسلسلة ديسكفر لهواتف الإنترنت التي تعمل باللمس، وهواتف “إيه آر سي” ARC و”كيه كيه تي” KKT الغنية بمميزات الوسائط المتعددة.

وأضاف راي: “نحن ندخل إلى سوق الإمارات العربية المتحدة واضعين نصب أعيننا هدفاً استراتيجيا على المدى البعيد. يتميز المستهلكون في هذه السوق بأنهم على دراية تامة حول اتجاهات الهواتف المتحركة العالمية، كما أنهم يسعون دائماً إلى الحصول على أفضل المميزات في أجهزتهم المتحركة. ونحن كلنا ثقة بأن هواتف “لافا” ستلقى ردود فعل إيجابية من هؤلاء المستهلكين الذين يتطلعون لامتلاك هواتف متحركة ذات قدرة أدائية وجودة عالية وقيمة أفضل مقابل المال”.

هذا، وتعد “لافا” الشركة المصنّعة الوحيدة للهواتف المتحركة في الهند التي تمتلك قدرات تصميم خاصة بها، الأمر الذي يمكنّها من تصميم وتخصيص منتجاتها بما يتوافق مع احتياجات المستهلكين. وتسمح هذه القدرة الفريدة للشركة إثراء تجربة المستهلكين من خلال تخصيص العديد من الميزات والتطبيقات المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، يقوم مركز البحوث والتطوير في “لافا” والكائن في بنغالور بالعديد من الأبحاث التطويرية على تقنيات الجيل الثالث 3G  والأندرويد بهدف تعزيز تجربة المستهلكين.

ومن جهة أخرى، تمتلك الإمارات العربية المتحدة واحداً من أعلى معدلات انتشار الهاتف المتحرك في العالم مع تجاوز معدل انتشار الهواتف المتحركة 230 في المائة في نهاية الربع الثاني من عام 2012. وتكشف التقارير أنه من المتوقع أن تشهد سوق الهواتف المتحركة في الإمارات نمواً بنسبة 7 في المائة سنوياً، بقيمة تصل إلى 374 مليون دولار بحلول عام 2014.

ووفقاً لدراسة استقصائية قامت بها مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group)، فقد شكلت الهواتف الذكية أكثر من 40 في المائة من إجمالي مبيعات الهواتف المتحركة في الإمارات العربية المتحدة. وعلاوة على ذلك، فقد تزامن نشر بنية تحتية متقدمة للاتصالات مع شركات رئيسية مشغلة تقدم خدمات شبكات الجيل الثالث 3G  ونفاذ الرزم عالي السرعة – هسبا HSPA، وأصبحت الإمارات في موقع يمكنها من تبوؤ مركز ريادي في السوق العالمي للهواتف المتحركة.

تُوزع مجموعة منتجات “لافا” من الهواتف المتحركة في متاجر شرف للإلكترونيات، وهي متوفرة أيضاً في منافذ البيع بالتجزئة الرائدة للإلكترونيات في جميع أنحاء المنطقة.

  • 93398
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE