×
×

خبراء: فك وتصليح “سيرفس برو” مهمة صعبة

صنف مجموعة من الخبراء التقنيين حاسب “مايكروسوفت” اللوحي الجديد “سيرفس برو” على أنه أحد أصعب الحواسيب اللوحية المتوافرة في السوق في عملية الفك والتصليح.

وأشار خبراء في موقع “iFixIT” المختص بعمليات فك وتصليح الأجهزة الالكترونية، بعد محاولة فك الحاسب اللوحي “سيرفس برو”، إلى أن عملية فكه وتصليحه صعبة للغاية حيث حصل على علامة واحدة من أصل عشرة في مقياس الموقع لسهولة الفك والتصليح.

ويحتوي الحاسب اللوحي الجديد من “مايكروسوفت” على 90 مِسْمار ربط يثبت القطع الداخلية للجهاز بخلاف استخدام الشركة الأمريكية لنوع قوي من الغراء لتثبيت بعض القطع في هيكل الحاسب.

وأوضح خبراء ” iFixIT” أن أسهل ما يمكن فكه وتغييره في الجهاز هي البطارية، اما محاولة فك الشاشة أو القرص الصلب يعني تلف الحاسب بأكمله.

وتعد العلامة التي حصل عليها “سيرفس برو” هي الأقل في فئة الحواسب اللوحية، حيث حصل حاسب آيباد “الجيل الرابع” على علامتين ليكون أسهل في عملية الفك والتصليح من نظيره الخاص بشركة “مايكروسوفت”.

يذكر أن مايكروسوفت طرحت الحاسب اللوحي “سيرفس برو” في أسواق أمريكا وكندا قبل أيام، وذلك بنسختين الأولى ذات سعة تخزين 64 جيجابايت وبسعر 899 دولار، والأخرى بسعة تخزين 128 جيجابايت وبسعر 999 دولار وهي النسخة التي لاقت رواجاً بين المستخدمين في أمريكا.

  • 93449
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE